الأربعاء 15 مايو 2024

المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: نقترب من وقف إطلاق نار في غزة

السفير الفلسطيني في لقائه مع القاهرة الاخبارية

توك شو17-11-2023 | 20:10

محمد أسامة

أكد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، اليوم، أن التوقيت الذي ستدعو فيه الإدارة الأمريكية إسرائيل للتوقف عن إطلاق النار في غزة قريب.

وتوقع "منصور" في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية" أن وقف إطلاق النار سيكون تدريجيًا يبدأ من هدنة لبعض الأيام ثم يستمر هذا الأمر بديناميكية حتى تتوقف الحرب والوصول إلى حل سياسي، مشيرًا إلى  أن ضغوط الأمم المتحدة نجحت في تغيير وجهة النظر الأمريكية تجاه سلطة الاحتلال.

ولفت المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة إلى أن الأمم المتحدة تطالب بهدنة أيام عدة للسماح بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، داعيًا إلى هدنة للسماح بالتفاوض لإطلاق سراح الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وأعرب "منصور" عن أمله أن يعتمد مجلس الأمن قرارا ذا طبيعة إنسانية لوقف العدوان، لافتًا إلى أن إسرائيل تعتدي على مدارس الأونروا التي يلجأ إليها المدنيون بغزة.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ42، مع استمرار قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة وعملية برية في شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد 11500 فلسطينيًا بينهم نحو 4600 طفلا وألاف النساء ومقتل نحو 370 جنديًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر الماضي وشن حركة حماس حماس عملية طوفان الأقصى مما أدى لمقتل 1200 مدني إسرائيلي.

Dr.Radwa
Egypt Air