الخميس 2 مايو 2024

وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل ترتكب أبشع الجرائم في غزة

وزير العدل الفلسطيني

توك شو17-11-2023 | 20:44

محمد أسامة

أكد وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بأبشع الجرائم ضد سكان غزة بدون مسائلة قانونية .

ووصف "الشلالدة" في لقاء مع قناة "القاهرة الاخبارية" الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل بجرائم الإبادة ، داعيًا المحاكم الدولية إلى محاسبة إسرائيل عليها كما لفت أن المحكمة الجنائية الدولية كيان مستقل لكن أمريكا رفضت أن تعطي قادة المحكمة تأشيرات دخول إليها كما أن أنها أبرمت اتفاقيات ساعدت على التضييق على المحكمة الجنائية الدولية.

وكشف الوزير الفلسطيني أن فلسطين قدمت العديد من البلاغات إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق حول الانتهاكات الإسرائيلية، مشددًا على ضرورة حدوث موقف عربي متقدم للاشتراك في محاسبة قادة الحرب الإسرائيليين على الانتهاكات التي يقومون بها.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ42، مع استمرار قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة وعملية برية في شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد، أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل في غزة  وألاف النساء ومقتل نحو 370 جنديًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر الماضي وشن حركة حماس عملية طوفان الأقصى مما أدى لمقتل 1200 مدني إسرائيلي.

Dr.Randa
Dr.Radwa