الثلاثاء 21 مايو 2024

مستشار الرئيس الفلسطيني: أمريكا في يدها إيقاف العدوان على غزة

العدوان على غزة

توك شو17-11-2023 | 22:18

محمد أسامة

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، اليوم، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحدها التي يٌمكنها أن توقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

ودعا "الهباش" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية"، إلى التعامل مع أمريكا بالمبدأ الذي تفهمه وهي المصالح، معتبرًا أن استمرار إسرائيل في عدوانها دليل على استخفافها بالمؤسسات الدولية.

وشدد مستشار الرئيس الفلسطيني على أن الحكومة الاسرائيلية الحالية الفاشية المتطرفة لا تعترف إلا بالضغط الأمريكي فقط وليس بأي أحد آخر، كاشفًا عن أن حديث الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تضمن هذا الأمر.

كما دعا "الهباش" إلى ضرورة تحرك المجموعة الدبلوماسية التي انشقت عن القمة العربية الاسلامية تجاه مختلف الاطراف للضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة ولتوضيح حقيقة ما يحدث في غزة، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة يعيشون تحت وطأة عدوان إسرائيلي لا يتوقف.

وأوضخ مستشار الرئيس الفلسطيني أن الحكومة الإسرائيلية أو حكومة الحرب أو أي فرد في إسرائيل لديه قدرة على اتخاذ أي قرار بشأن الحرب ولكن القرار قرار أمريكي خالص.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ42، مع استمرار قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة وعملية برية في شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد، أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل في غزة  وألاف النساء ومقتل نحو 370 جنديًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر الماضي وشن حركة حماس عملية طوفان الأقصى مما أدى لمقتل 1200 مدني إسرائيلي.