الجمعة 3 مايو 2024

«تعليم الوادي الجديد»: الاستعداد لتنفيذ حقيبة تدريبية لمديري وطلاب المدارس

وكيل التعليم بالوادي الجديد

محافظات18-11-2023 | 18:12

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد المهندس سيد عبد العزيز، التجهيز والاستعداد لتنفيذ حقيبة تدريبية لمديري و طلاب المدارس حول تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي بالتعاون بين إدارة التدريب بالمديرية والأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأوضح أن البرنامج يستهدف مديري المدارس لجميع المراحل معلم واحد وأخصائي واحد من كل مدرسة ورئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية لمدة 3 أيام، بدءا من غد الأحد وحتى 21 من شهر نوفمبر الجاري.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تجهيز القاعات التدريبية لتنفيذ البرنامج، وإخطار الفئة المستهدفة بموعد ومكان تنفيذ البرنامج، وسيجرى التدريب بحضور مجموعة من المدربين المعتمدين ذوى الخبرات من الأكاديمية المهنية للمعلمين، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تلبية متطلبات التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات التي يفرضها التحول الرقمي، وبناء الإنسان المصري المتوازن الذي يتمتع بالوعي المجتمعي وقيم المواطنة ليسهم في بناء الوطن وتنمية المجتمع.

وفي سياق أخر، نظمت كلية الآداب بجامعة الوادى الجديد ندوة تثقيفية بعنوان أعرف شخصيتك وطورها، بحضور الدكتور نبيل وليم حنا، أستاذ علم النفس الشخصية المساعد بكلية الآداب، والدكتورة شيماء جاد الله، رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب، والدكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلبة الكلية، وذلك بمقر كلية الآداب.

وقال الدكتور إسلام عامر، عميد كلية الآداب بجامعة الوادى الجديد، إن الهدف من عقد الندوة يتمثل في إكساب المشاركين كيفية آكتشاف الذات من خلال وسائل تحليلية عملية يتم عرضها وتنفيذها من قبل أساتذة علم النفس بالكلية، مشيرا الى أن معرفة الشخصية أول طريق النجاح.

Dr.Randa
Dr.Radwa