الجمعة 10 مايو 2024

إصابة جندي أرميني في قصف من جانب أذربيجاني

أرمينيا

عرب وعالم18-11-2023 | 21:22

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية مقتل جندى أرميني فى قصف أذربيجاني، صباح اليوم، مشيرة إلى أن تقييم درجة إصابته "متوسطة" وهو ما نفته باكو في بيان لوزارة الدفاع الأذربيجانية.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان لها :"إن المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأرمينية حول القصف المزعوم لمواقع القوات المسلحة الأرمينية من جانب وحدات من الجيش الأذربيجاني في 18 نوفمبر الجارى لا تتوافق مع الواقع" ، مضيفة "أن الوزارة ترفض هذه المعلومات بشكل قاطع".

وكان رئيس وزراء الأرمينى نيكول باشينيان قد قال فى وقت سابق ، إن سلطات بلاده تعتزم تكثيف العمل الدبلوماسي والسياسي لتوقيع اتفاق سلام مع أذربيجان.

بدوره، قال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف إن أذربيجان لا تحتاج إلى صراع مسلح جديد مع أرمينيا.

يشار إلى أنه في أعقاب العملية العسكرية الخاطفة التي نفذتها أذربيجان للسيطرة على إقليم /ناجورنو كاراباخ/ في سبتمبر الماضي، وفرار أكثر من 100 ألف أرميني من هناك إلى أرمينيا، تخشى يريفان من أن تسعى جارتها الأفضل تسليحا والمدعومة من تركيا إلى تعزيز نفوذها من خلال ربط جيب نخجوان بأراضيها من خلال مهاجمة جنوب أرمينيا.

وفشلت المحادثات التي جرت برعاية دولية للتوصل إلى اتفاق سلام شامل بين البلدين الخصمين في القوقاز في تحقيق اختراق حتى الآن.

Dr.Radwa
Egypt Air