الإثنين 6 مايو 2024

محافظ مطروح يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية

محافظ مطروح

محافظات19-11-2023 | 14:53

دار الهلال

وجه محافظ مطروح خالد شعيب اليوم، الأجهزة التنفيذية بمواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن؛ لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

وتابع المحافظ جهود إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة، وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولي الساحلي (مطروح - الإسكندرية) و(مطروح - السلوم).. موضحًا أن المحافظة تعرضت منذ مساء أمس لأمطار متوسطة وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح.

وأكد شعيب استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة لإزالة مياه الأمطار مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيا بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي مع كافة الجهات المختصة لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه فور تساقط الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

كما أصدر المحافظ أمس قرارا بتعطيل الدراسة اليوم بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية حرصا على سلامة الطلاب؛ نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

Dr.Randa
Egypt Air