الخميس 16 مايو 2024

للموظفات.. 5 مهارات تؤهلك لقيادة فريق عملك بنجاح

التواضع يقربك من فريق عملك

سيدتي20-11-2023 | 00:32

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة عاملة أن تمتلك المهارات القيادية والتي تساعدها على الترقي والنجاح في وظيفتها، لكل هل تعلمين أن هناك 5 سمات أساسية يجب أن تتميزين بها لقيادة فريق عملك بكفاءة؟ .

 في السطور التالية نستعرض أهم السمات التي تجعلك قائدة جيدة لفريق عملك، وفقا لما نشره موقع "entrepreneur" وإليكِ التفاصيل..

- التواضع :

التواضع ليس صفة يمكن التخلص منها؛ بل إنها مرتبط  بفهم من أنتِ كشخصية، ويمكن لسمة التواضع أن تعمل على زيادة الثقة والالتزام مع فريق عملك، فالشدة والحزم لم تعد صفة أساسية في القيادة بل أصبح من الذكاء والتعاطف أخذ الناس معك من خلال تواضعك معهم.

- بعض من الاختلاف والإبداع:

عند تعاملك مع فريق عملك، عليك أن تتسمي بالإبداع وأن تضيفي بعض من الاختلاف في أدارتك للعمل، ما يساعد في التطور من نفسك كقائدة لها طريقة عمل خاصة بها.

- التأثير على الآخرين:

عادة ما تمتلك الشخصية القيادية القدرة على تفهم احتياجات الآخرين، ومخاطبتهم بالأسلوب الأمثل لطريقة تفكيرهم، ما ينعكس إيجاباً عليهم ويجعلهم يتأثرون بما تقولين ويسيرون ورائه.

- التحفيز والإلهام:

القيادية الناجحة هي التي تلهم الآخرين وتساعدهم على تحقيق أهدفهم ، فيمكنك تحفيز فريق عملك من خلال إظهار التقدير والاعتراف بإنجازاتهم، ومنحهم فرصة للتعلم والنمو، وإنشاء بيئة عمل إيجابية وتعاونية ، وتستطيعين أيضاً إلهام فريقك من خلال قصصك الشخصية وخبراتك.

- الوضوح والتواصل :

من المهم أن تكوني واضحة بشأن توقعاتك وأهدافك، والتواصل بطريقة فعالة مع فريقك، حتى تخلقين شعوراً بالثقة والتعاون بين فريقك ، فيمكنك تحسين تواصلك من خلال التحضير الجيد قبل الاجتماعات ، واستخدامك اللغة البسيطة والمباشرة، والتأكد من انك تستمعين بعناية إلى ردود أفعال فريقك.