الثلاثاء 30 ابريل 2024

وزير فلسطيني سابق عن قانون إعدام الأسرى: ليس مستبعدًا في إسرائيل

الوزير الفلسطيني السابق

توك شو20-11-2023 | 12:38

محمد أسامة

قال وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق، حسن عصفور، اليوم، إن وزير الأمن القومي الاسرائيلي ايتمار بن غفير متهم بقتل رابين وكان ملاحقًا من الأمن الاسرائيلي وأوقف ذلك تحالفه مع نتنياهو.

وأكد "عصفور" في تصريحات لقناة "الفضائية الأولى" حول مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين ليس مستبعدًا أبدًا خصوصًا مع وزير الأمن القومي الإسرائيلي، مضيفًا أن بن غفير يرى أن من حقه القيام بأي شيء وأن القتل حل حق له  وأن الفاشية جزء من شخصيته ويطبق ذلك على العرب في داخل إسرائيل فأن أي شخص يقف ضد الحرب حتى لو ليس مع المقاومة ينكل به.

 وكشف وزير المفاوضات الفلسـ ـطيني الأسبق أن القانون الاسرائيلي سيمر على 3 قراءات داخل الكنيست الاسرائيلي قبل أن يتم التصديق عليه، لافتًا إلى الدعم الغربي الغير محدود لأي إجراء تقوم به إسرائيل هو ما يشجع إسرائيل لكنه استبعد أن يتم الموافقة عليه.

ولفت "عصفور" إلى أن القانون وسيلة إلى معاقبة الشعب الفلسطيني والانتقام منهم، مستبعدًا أن تكون هناك علاقة بين القانون وبين أي صفقة لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيث أن طلبات إسرائيل حول الافراج عن الأسرى لا تتعلق بالوضع الفلسطيني ولكن بالوضع داخل إسرائيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa