الأحد 28 ابريل 2024

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للطفل من خلال عدة مبادرات

جانب من الفعاليات

الجريمة20-11-2023 | 13:02

شيماء صلاح

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالاحتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل 2023 حيث قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام  "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

وفى هذا الإطار قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لـ (100) طفل من طلبة مدارس القاهرة، حيث تم استقبالهم باحتفالية تضمنت عروض لموسيقى الشرطة وأخر للخيالة وتم توزيع الهدايا العينية عليهم ، وقد لاقى ذلك استحسان الطلبة والمشرفين عليهم ويأتي ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعى لدى النشء يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.
    
كما قامت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بتنظيم زيارة لـ 50 طفلا من طلبة مدارس القاهرة للتعرف على دور رجال الإطفاء وأساليب طرق الوقاية من أخطار الحرائق، وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.
     

كما قام رجال الشرطة بتوزيع هدايا رمزية على الأطفال في عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.
 

وقام قطاع المرور والحماية المدنية بتنظيم زيارة للمدينة المرورية للأطفال بالإدارة العامة للمرور بطريق الواحات بالجيزة لـ (30) طفل من طلبة المدارس الابتدائية بالجيزة، وذلك للتعرف على دور رجال المرور وتعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.
   
واضطلعت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات لعدد من الأطفال (بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية) لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة في حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم  احتفالا بتلك المناسبة.
   
ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف الأدوية لهم مجاناً لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم 20/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة 5 حتى 8 مساءً.
  
ولاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال .. حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa