الجمعة 21 يونيو 2024

بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان على شراكة جديدة لتعزيز العلاقات

بريطانيا وكوريا الجنوبية

عرب وعالم21-11-2023 | 10:05

دار الهلال

توقع المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية على شراكة جديدة لإعادة تعريف وتعزيز العلاقات الثنائية خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول إلى المملكة المتحدة.

وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، سيوقع يون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على اتفاقية كبرى طويلة الأجل من شأنها إعادة تحديد العلاقة بين المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية الشريك المهم في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ومن شأن هذا الاتفاق الثنائي، الذي يأتي بعد توقيع شراكات مماثلة مع سنغافورة واليابان في وقت سابق من هذا العام، أن يعمق العلاقة بين المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، ويشهد تكثيف البلدين للتعاون في مجالات التكنولوجيا والدفاع والأمن.

ومن المقرر أن يوقع سوناك ويون على الاتفاق عقب اجتماع ثنائي في داونينج ستريت. وتتزامن الزيارة مع الذكرى الـ140 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، وكذلك الذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية.

ومن المتوقع أن تكون التجارة والاستثمار محورا رئيسيا للزيارة، وسيستضيف سوناك مستثمرين كوريين رئيسيين في داونينج ستريت، ثم يوقع وزيرا تجارة البلدين على اتفاق لبدء المفاوضات من أجل تحديث اتفاقية التجارة الحرة الرائدة عالميا غدا الأربعاء.

الاكثر قراءة