الإثنين 10 يونيو 2024

استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة واعتقال آخرين في اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم22-11-2023 | 11:52

دار الهلال

استشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا للانباء والمعلومات الفلسطينية أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من الأبنية، وقصفت بطائرة مسيرة منزلاً في حارة البلاونة بالمخيم، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، بينما داهمت مركز الإسعاف في المخيم واعتقلت 14 مسعفاً وجريحاً.

وأعلنت قوات الاحتلال المخيم ومحيطه منطقة عسكرية ومنعت التجول فيها، وأغلقت مدخله بالسواتر الترابية، وجرفت عدداً من الشوارع والأزقة وأحدثت دماراً كبيراً في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وعرقلت قوات الاحتلال حركة سيارات الإسعاف، وفرضت حصاراً على مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، واقتحمت ساحة الطوارئ فيه، وفتشت سيارات الإسعاف التي تقل مصابي المخيم.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال، وأوقعت عدداً منهم في كمين محكم بمحور البلاونة في المخيم محققة إصابات في صفوفهم، وفجرت عبوات ناسفة في جرافات وآليات للاحتلال، ما أدى إلى إعطابها.

وأعلنت القوى الوطنية الفلسطينية اليوم إضراباً شاملاً في طولكرم ومخيمها حداداً على أرواح الشهداء.

واستشهد فلسطيني سابع برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الدوحة والخضر في بيت لحم وقرية تياسير في طوباس وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لإصابة سبعة فلسطينيين، كما اعتقلت 13 فلسطينياً وداهمت عدداً من المنازل في ضاحية ذنابة شرق طولكرم وبلدة بيت عوا في الخليل وخربت محتوياتها واعتقلت ثلاثة فلسطينيين.

الاكثر قراءة