الجمعة 3 مايو 2024

ديفيد كاميرون يلتقي اللجنة الوزارية العربية الإسلامية

جانب من الفعالية

عرب وعالم22-11-2023 | 20:01

دار الهلال

 أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون عن إجرائه اليوم مباحثات مع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المنبثقة عن قمة الرياض لمناقشة الوضع في قطاع غزة.

وقال كاميرون في بيان صحفي إن الاجتماع ناقش كيفية انتهاز فرصة الهدنة الإنسانية في غزة للتفكير في الخطوات المقبلة وإمكانية بناء مستقبل سلمي يوفر الأمن والسلام للمنطقة.وذكر أنه جرى في هذا السياق بحث سبل إعادة تنشيط الجهود الدبلوماسية نحو حل الدولتين مؤكدا إدانة المملكة المتحدة لتصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وشدد كاميرون على التزام بلاده بمواصلة جهودها لمنع أي تصعيد إقليمي قد يوسع من رقعة النزاع بما في ذلك في لبنان واليمن معتبرا اتفاق الهدنة في غزة بمثابة فرصة مهمة للإفراج عن الاسرى وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية الضرورية إلى سكان غزة.

يذكر أن اللجنة التي انبثقت عن قمة الرياض تتشكل من وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن وفلسطين وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.وتعد بريطانيا المحطة الثالثة للجنة التي سبق أن أجرت محادثات مماثلة في الصين وروسيا ومن المقرر ان تزور باريس وواشنطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa