الجمعة 3 مايو 2024

البحث العلمي : 75 مصرية تشارك في برنامج بناء القدرات في الملكية الفكرية

أكاديمية البحث العلمي

أخبار23-11-2023 | 11:16

أحمد الزغبي

نظمت الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية برنامجا تدريبيا لبناء القدرات في الملكية الفكرية للباحثات المصريات والذي أقيم تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وذكرت الأكاديمية - في بيان اليوم الخميس - أن فعاليات البرنامج التي استمرت لمدة 4 أيام جاءت تماشيا مع اليوم العالمي للملكية الفكرية لعام 2023 تحت عنوان "النساء والملكية الفكرية .. تسريع الابتكار والإبداع".

وأوضح البيان أن البرنامج شهد تقدم 500 باحثة من مختلف الجامعات والمراكز البحثية وتم اختيار 75 باحثة ممن لديهن منتجات ناتجة عن المشروعات البحثية وذات مردود اقتصادي في الأسواق.

وأضافت الأكاديمية أن البرنامج التدريبي يهدف إلى بناء مهارات الملكية الفكرية لدى الباحثات المصريات وتشجيعهن على الابتكار الفعال لإحداث التنوع بين الجنسين في مصر.

ولفت البيان إلى أن فعاليات البرنامج ألقت الضوء على فروع الملكية الفكرية المختلفة وناقشت عدة جوانب مع التركيز على الجوانب العملية، وتم إتاحة فرصة كبيرة للمشاركات لطرح الأسئلة وتبادل المناقشات.

وأكدت الاكاديمية أن البرنامج وفر فرصة لمجموعة تم اختيارها من الباحثات للحصول على الدعم المعرفي الذي يقدمه خبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية والأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية لمساعدة الباحثات لحماية مخرجات مشروعاتهم البحثية بأنظمة الملكية الفكرية المختلفة وكيفية الاستفادة منها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa