السبت 18 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يخصص دعمًا طارئًا لمدارس التعليم والتدريب المهني في أوكرانيا‎

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم23-11-2023 | 13:36

أكد الاتحاد الأوروبي عزمه على تخصيص المزيد من أوجه الدعم العيني الطارئ لتعزيز أداء قطاع التعليم في أوكرانيا، خاصة التعليم ومراكز التدريب المهني، وذلك من خلال برنامج "اي يو فور سكيلز" أو/EU4Skills/ .

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي، اليوم /الخميس/ - أنه مع نهاية سبتمبر 2023، كانت 25 من هذه المؤسسات قد حصلت بالفعل على معدات تكنولوجيا المعلومات من جانب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات واللوحات التفاعلية، وسيعمل ذلك على تسهيل التعلم عن بعد لأكثر من 16 ألف طالب، مع التركيز بشكل خاص على المدارس التي تم نقلها من مناطق المواجهة إلى مواقع أكثر أمانًا.

وقال هنريك هويتفيلدت، القائم بأعمال رئيس العمليات في بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا: "لا يزال الاتحاد الأوروبي ملتزمًا بدعم الأوكرانيين، وتلبية احتياجاتهم الأكثر أهمية وإلحاحًا، بما في ذلك احتياجات النازحين داخليًا، وسيواصل

الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه تعزيز قدرة مدارس التعليم والتدريب المهني على توفير فرص التعلم من خلال الاستثمار في الرقمنة والمهارات.

وذكر البيان، أن الرقمنة تُمكّن طلاب التعليم والتدريب المهني من الوصول إلى التعليم تحت أي ظرف من الظروف.

ويعد توفير معدات تكنولوجيا المعلومات جزءًا لا يتجزأ من جهود EU4Skills لضمان قدرة مدارس التعليم والتدريب المهني على استدامة العملية التعليمية.

وبموجب هذه المبادرة، قامت EU4Skills بتوزيع 183000 كتاب مدرسي و400 مولد كهربائي على جميع مناطق أوكرانيا.

وقد دعمت هذه التدابير أكثر من 300 مدرسة للتعليم والتدريب المهني في الحفاظ على استمرارية التعليم خلال الأزمة الراهنة مع روسيا.