الخميس 23 مايو 2024

«حد يرد يامّا».. أم فلسطينية تبحث عن أبنائها الخمسة تحت ركام منزلها| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-11-2023 | 19:56

إيمان علي

تناقل رواد مواقع الاجتماعي مقطع فيديو يوثق مشهدًا جديدًا من المأساة التي يعيشها أهل غزة في الفترة الحالية بسبب القصف الإسرائيلي للقطاع.

ويظهر الفيديو الذي تم تناقله على نطاق واسع، أم فلسطينية تبحث عن أبنائها الخمسة تحت ركام منزلهم الذي تعرض للقصف.

وفي اللقطات، ظهرت الأم المكلومة وهي تجلس على ركام منزلها المدمر وهي تنادي على أبنائها قائلة "براء.. معتز.. تيسير.. آية.. محمود".

كما صرخت الأم المكلومة ودموعها تنهمر قائلة "حد يرد يامّا"، بينما حاول بعض المحيطين تهدئتها.

وأدت أسابيع من الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة، أعقبها غزو بري، إلى مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني، أغلبهم من المدنيين وفقا لوزارة الصحة في القطاع التي تديره حماس.

وعلى الجانب الآخر، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أن القوات الإسرائيلية تضغط لإخلاء المستشفى الإندونيسي بأقرب وقت.

وقال القدرة - في تصريحات صحفية " إن قوات الاحتلال طلبت من المتواجدين في المستشفى الأندونيسي بالإخلاء خلال 4 ساعات" ، مشيرا إلى أنه لا يوجد حتى هذه اللحظة تنسيق لخروج هؤلاء الجرحى والطواقم الطبية.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة كبيرة ضد المستشفيات والطواقم الطبية ويقوم باستهداف محيط المستشفيات في شمال قطاع غزة سواء مجمع الشفاء أو المستشفى الأندونيسي أو كمال عدوان أو العودة وهذا يزيد من الخطورة على حياة كل من هو موجود داخل تلك المستشفيات .

وأوضح أن المستشفى الأندونيسي بها 200 من الجرحى والمرافقين والطواقم الطبية ، وحوالي 180 داخل مجمع الشفاء الطبي وهناك المئات لا زالوا متواجدين داخل مستشفى العودة وكمال عدوان ، لافتا إلى أن هذه المستشفيات والتي بقيت تعمل بحدها الأدنى مستشفيات صغيرة ولا تقوى على تحمل تباعات العدوان الإسرائيلي على المنطقة الشمالية وما يفرزه من عدد كبير من الجرحى لذلك نطالب بتدخل عاجل لإخراج كل هؤلاء المتواجدين داخل المستشفيات بشكل آمن .