الجمعة 10 مايو 2024

أسامة ربيع: نتبني رؤية طموحة للارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة

أسامة ربيع

أخبار23-11-2023 | 14:54

دار الهلال

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، أن الهيئة تتبني رؤية طموحة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة من خلال استمرار مشروعات تطوير البنية التحتية واعتماد النظم التكنولوجية الحديثة في إدارة الخدمات والمعاملات، فضلا عن رفع كفاءة العنصر البشري في كافة القطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق ربيع اليوم /الخميس/ مع وفد من شركة سيمنز برئاسة مارجريتا أدرنجا رئيس قسم خدمة العملاء لقطاع الصناعات الرقمية للشركة لبحث سبل تعزيز التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجالات التحول الرقمي والتدريب وتطوير نظم التحكم لأسطول كراكات الهيئة.

وناقش الجانبان - وفقا لبيان صحفي - سبل تعزيز التعاون للارتقاء بكفاءة منظومة محاور العبور بتطوير نفق الشهيد أحمد حمدي 1، إلى جانب دراسة مشروع إنشاء مركز تحكم ومراقبة مركزي لكافة مرافق العبور بين ضفتي القناة، علاوة على دراسة التعاون المشترك في مجال تطوير آليات التدريب بمراكز التدريب الفنية التابعة لهيئة قناة السويس وتدريب العمالة الفنية بشركات و ترسانات الهيئة.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس عن اعتزازه بعلاقات التعاون التي تجمع هيئة قناة السويس بشركة سيمنز ، كأحد شركاء النجاح الفاعلين والداعمين لاستراتيجية الهيئة الطموحة للتطوير، مؤكدا أن قناة السويس تضع نصب أعينها تطوير آليات العمل ومواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري. 

من جانبها أكدت مارجريتا أدرنجا أن الرؤية المستقبلية الواعدة لقناة السويس تطرح آفاقا جديدة للتعاون المستقبلي مع سيمنز في مجالات تتعلق بالتحول الرقمي والأمن السيبراني والتدريب علاوة على إدخال منظومة الحلول التقنية لدعم مشروعات الاستزراع السمكي ومحطات تنقية المياه التابعة للهيئة.

كما أعرب مصطفى الباجوري الرئيس التنفيذي لسيمنز مصر عن تطلعه لاستكمال التعاون مع هيئة قناة السويس في مجالات جديدة تدعم توجه الهيئة للتطوير كمرفق ملاحي مهم على الصعيد العالمي وكمؤسسة اقتصادية وتنموية داعمة للاقتصاد المصري.

 

Dr.Radwa
Egypt Air