السبت 27 ابريل 2024

حبس محمد رمضان سنة بتهمة ترويج أخبار كاذبة

محمد رمضان

الجريمة23-11-2023 | 15:38

هويدا على

عاقبت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد المنعقدة بجنوب الجيزة،  الفنان محمد رمضان بالحبس سنة غيابيا  بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمود يحيى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج، وأحمد هشام.

 

وفي وقت سابق، أعلن الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي عبر موقع إنستجرام، أنه تم التحفظ على أمواله.

 

وقال رمضان، في فيديو تم نشره عبر حسابة الشخصي، إنه تلقى، اتصالًا هاتفيًا من موظف في أحد البنوك الخاصة بالتحفظ على أمواله.

 

وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنان محمد رمضان، بعد إعلانه تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك، لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي.

 

وطالب المحامي في بلاغه بالتحفظ على أموال محمد رمضان وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله، وتمثل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه بالبنك.

 

وتابع المحامي في بلاغه: ذلك على سند من القول حيث نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Instagram، مقطعا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي.

 

وجاء بالمقطع سالف الذكر الآتي "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما آجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد مابيحطوا في البنك قد مابيسبوا في بيوتهم مواله، مؤكدًا أنه هو وماله ملك بلده وأهل بلده".

Dr.Randa
Dr.Radwa