الأربعاء 28 فبراير 2024

بايدن يشكر الرئيس السيسي على دوره في التفاوض على الهدنة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

الرئيس السيسي وبايدن

الاتحادية23-11-2023 | 17:02

دار الهلال

سلطت الصحف العالمية الصادرة باللغة الفرنسية الضوء على شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على دوره الرئيسي مع أمير دولة قطر في التفاوض على الهدنة وتبادل الأسري بين إسرائيل وحماس.

فأوضحت صحيفة  (Le 1) المغربية عبر موقعها الالكترونية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعرب عن امتنانه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدورهما الرئيسي في التوسط في الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس.

 كما أشرت الصحيفة أن بايدن قد أثنى على دور السيسي وتميم الحاسم في قيادة المفاوضات التي أدت إلى الاتفاق أمس الأربعاء، مع التأكيد على التزام نتنياهو بدعم الهدنة الإنسانية.

فيما أكدت صحيفة (La Libre) البلجيكية شكر الرئيس الأمريكي للسيسي وتميم لجهودهما "أشكر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من قطر والرئيس عبد الفتاح السيسي من مصر على شراكتهما الحاسمة في تحقيق هذا الاتفاق. وأقدر التزام رئيس الوزراء نتنياهو بدعم هدنة مطولة لضمان تنفيذ كامل لهذا الاتفاق" ومن ناحيته أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن هذا الاتفاق هو ثمرة دبلوماسية وجهد مستمر من بلاده. " نتيجة اليوم هي ثمرة لدبلوماسية لا تعرف الكلل وجهد مستمر عبر حكومة الولايات المتحدة. على الرغم من أن هذا الاتفاق يشكل تقدمًا كبيرًا، إلا أننا لن نتوقف حتى يستمر حماس في احتجاز الرهائن في غزة."