السبت 11 مايو 2024

مؤتمر شعبي بقرية عامر بالسويس لدعم الرئيس السيسي

جانب من المؤتمر الشعبي

محافظات24-11-2023 | 23:49

دار الهلال

توافد آلاف السوايسة على المؤتمر الشعبي لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، الذي نظمه حزب (حماة الوطن) بمحافظة السويس برئاسة جلال مازن أمين عام الحزب بالسويس، وذلك لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، ولحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الديموقراطي الأهم في مصر.

وبدأ المؤتمر الذي عقد بقرية عامر بالقطاع الريفي بحي الجناين، بعرض الإنجازات التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رغم التحديات المتكررة التي واجهت مصر في السنوات الأخيرة، لاسيما جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، والصراعات الإقليمية في المنطقة. 

وقال جلال مازن أمين عام حزب (حماة الوطن) بالسويس ورئيس قطاع مدن القناة، إنه في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنت الدولة المصرية من تأسيس اقتصاد قوى يتمتع بالمرونة والتنوع استنادا إلى برنامج إصلاح شامل من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وأكد أن المرحلة الحالية تدعونا للتلاحم ودعم للقيادة السياسية، وأن نقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه حقق تنمية واستقرارًا سياسيًا، وكان لديه بعد نظر في تسليح الجيش المصري، واليوم أثبت أنه كان على حق مع تطورات الأوضاع في المنطقة، لا سيما الأحداث الجارية على الحدود المصرية شرقا وغربا وجنوبا.

وأضاف جلال مازن، أن موقف الرئيس السيسي من القضية فلسطينية كان واضحا منذ بداية الأحداث في 7 أكتوبر، ورفض التهجير وممارسات العدو للضغط ودفع أهالي غزة للخروج منها.

وأشار إلى أنه منذ تولي الرئيس الحكم حتى الآن سعى الرئيس السيسي إلى تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى، من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 في قطاعات التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والطاقة والثقافة والبيئة والسياسة الداخلية والأمن القومي والسياسة الخارجية والصحة.

وأكد جلال مازن أنه على المواطنين أن يقفوا خلف الرئيس السيسي والمشاركة بقوة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، ليستكمل الرئيس ما بدأه في عام 2014، معربا عن آماله أن تكون السويس أولى المحافظات في نسبة التصويت للرئيس في الانتخابات الرئاسية.
بدوره.. قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن أحمد بهاء شلبي، إن من حسن الطالع أن يتزامن تنظيم مؤتمر حماة الوطن في السويس في نفس يوم الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة.
وأعرب أحمد بهاء عن سعادته بتمثيل حزب حماة وطن في الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن الحملة الانتخابية حين بدأت العمل أجرت أكثر من 300 لقاء مع الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني، وكشفت تلك اللقاءات أن ما شهدته مصر منذ تولي الرئيس السيسي عام 2014 حقق الاستفادة لكل فئات المجتمع.

وتابع بهاء: "أصبح تمكين الشباب حقيقي وفعال في عهد الرئيس السيسي، ذلك لأن التمكين سبقه تأهيل الشباب من خلال عدة مبادرات ساهمت في رفع مستوى الوعي وثقل مهاراهم وخبرتهم في العمل، فضلا عن تأهيلهم لمناصب قيادية، لنرى اليوم الشباب محافظين ونواب محافظين، ونواب وزراء ومدراء في مواقع مهمة.

Dr.Radwa
Egypt Air