الأحد 28 ابريل 2024

السفيرة ليلى بهاء الدين: العالم في حاجة ملحة لمبادرة "شباب من أجل الإنسانية"

السفيرة ليلى بهاء الدين

أخبار25-11-2023 | 15:32

دار الهلال

ثمنت المديرة التنفيذية لمؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة"، السفيرة ليلى بهاء الدين، مبادرة "شباب من أجل الإنسانية" التي اطلقها منتدى شباب العالم اليوم السبت لتعزيز الأمن والسلام في مناطق النزاع.

وأكدت السفيرة ليلى بهاء الدين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العالم في حاجة ملحة لمثل تلك المبادرة لاحياء الضمير الإنساني لاسيما عقب الحرب الدموية الانتقامية التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة والتي ارتكبت فيها قوات الاحتلال جرائم حرب و مذابح على مسمع ومرأى العالم و المجتمع الدولي وراح ضاحيتها الالاف من المدنيين الأبرياء خاصة من النساء والأطفال.

وأضافت مساعد وزير الخارجية الأسبق أن هذه المبادرة ستساهم في حشد وتوحيد الجهود الدولية لتعزيز الأمن والسلام العالمي، كما ستساهم في إعادة التذكير بمبادئ القانون الدولي الإنساني.

ونوهت بأن تلك المبادرة من شأنها التشجيع على نبذ العنف وحماية المدنيين ضحايا الصراعات والحروب بكل أنحاء الأرض، ولاسيما ترسيخ مبادي الانسانية والتسامح لدى شباب العالم . 

وأشادت باطلاق تلك المبادرة من خلال فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ تلك المدينة الواقعة بمحافظة سيناء و التي تعتبر رمزًا للسلام والشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa