الأحد 19 مايو 2024

«تمريض عين شمس» تطبق «أيزو 9001»

21-2-2017 | 18:55

وقعت كلية التمريض بجامعة عين شمس اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة العربية للاستشارات الهندسية والنظم، لتطوير وصيانة نظام إدارة الجودة طبقا للمناصفة الدولية ISO 9001/2015 ودليل التطبيق IWA2 في التعليم العالي.

وأوضحت سلوى سمير عميدة كلية التمريض أن البرتوكول يهدف لتطوير نظام إدارة الجودة بالكلية ليتلاءم مع متطلبات المناصفة الدولية ISO 9001/2015 ودليل التطبيق IWA2 في مجال التعليم الصادرة عن المنطقة الدولية، ورغبة منها في ضمان جوده الخدمة التعليمية وتوفير تكاليف تقديم هذه الخدمة عن طريق المنع الوقائي لحدوث الأخطاء والإعداد للحصول على اعتراف محلي وعالمي بجودة خدماته.

وقال مدير الشركة العربية للاستشارات الهندسية والنظم AEC عبده سعد الدين، إن تطبيق نظام إدارة الجودة طبقا لمتطلبات المناصفة الدولية ISO 9001/2015 ودليل التطبيق IWA2 في التعليم العالي يتم علي خمس مراحل داخل الكلية».

تتمثل المرحلة الأول في زيارات للعاملين بجميع الإدارات وتحديد نظام العمل داخل كل إدارة، أما المرحلة الثانية فتأتي لتحديد التوصيف الوظيفي لكل وظيفة.

وتأتي المرحلة الثالثة لتحديد نقاط الضعف والقوة وتحديات والفرص المتاحة، فيما تشمل المراحل الرابعة تدريب كل العاملين، أما الخامسة نظام المحاكاة والمراجعة للنظام.

وأوضح أنه يتم إعادة الهيكل الوظيفي للعاملين وقد تستغرق الفترة ما بين ستة أشهر إلى سنة.

    الاكثر قراءة