الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. وزراء وضيوف يتوافدون على أسوان للاحتفال بتعامد الشمس

21-2-2017 | 19:06

أجرى اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اليوم، جولة تفقدية لأعمال القافلة الطبية التي تنظمها جامعة أسوان بالمدينة.

وأشاد محافظ أسوان بدور الجامعة التنموي والخدمي لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين، من خلال تنظيم مثل هذه القوافل الطبية بمدينة أبو سمبل، وأيضاً للسائحين والزائرين المصريين المترددين على المدينة للمشاركة في احتفالات تعامد الشمس والتي تشهد إقبالاً كثيفاً هذا العام.

وأشار إلى أن القافلة الطبية تضم العديد من الأقسام التخصصية كالجراحة العامة والباطنة والأطفال والصدرية والعصبية والنفسية والجلدية والعظام والأنف والأذن والحنجرة، إلى جانب الرمد والنساء والتوليد.

 

كما شملت جولة المحافظ المرور على الأسواق الداخلية بالمدينة، والمخابز البلدية للاطمئنان على مستوى جودة رغيف العيش.

وطالب المحافظ بالتنسيق مع مديرية التموين لزيادة المعروض من السلع التموينية حيث استفسر منه عن مدى توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية المدرجة على نقاط الخبز ومدى كفاءة ماكينة الصرف الخاصة بالسلع.

واختتم جولته بتفقد إحدى محطات وقود المواد البترولية، حيث أكد له المسئول عن المحطة على توافر المواد البترولية بأنواعها المختلفة من السولار وبنزين 80، وبنزين 92، ولا توجد أي اختناقات أو تكدس على المحطة حيث إن هناك تدفقات مستمرة ومنتظمة للمواد البترولية إلى جميع محطات الوقود في المدينة.

ووصل وزيرا الثقافة والآثار وضيوف مهرجان أسوان الدولي السينمائي لأفلام المراة إلى أبوسمبل، للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني غدًا.