الجمعة 10 مايو 2024

«قابيل» : «استراتيجية التنمية المستدامة» بداية الثورة الصناعية الرابعة

18-1-2017 | 15:21

كتب أحمد سلامة :

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن "رؤية مصر 2030" هى استراتيجية التنمية المستدامة التى تتبناها الحكومة، وتضم محاور تتعلق بالابتكار والخدمات الحكومية الذكية والتعليم الفنى الذكى، والتى فى إطارها قامت الوزارة بالتعاون مع نظيرتها الألمانية بتطوير استراتيجية للابتكار الصناعى لدعم التحول الصناعى الرقمى فى مصر.

 

وأشار الوزير، إلى أن الثورة الصناعية الرابعة تتيح العديد من الإيجابيات، وتحمل فى طياتها عددًا من التحديات، حيث تتضمن إيجابياتها تحسين مستويات المعيشة وتقليل تكلفة الإنتاج وتقليل الوقت نحو التنمية، لافتاً إلى أنها تتضمن عدة تحديات أهمها تأثيرها السلبى على عمليات التشغيل وإحداث تغييرات جوهرية فى القطاعات التجارية والصناعية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصناعة والتجارة ، فى جلسة "الاقتصاد العربى فى ضوء المستقبل الرقمى"، والتى عقدت فى إطار فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى والمنعقد بمدينة دافوس السويسرية .

 

وأوضح قابيل ، أن مصر قد شرعت فى الاستعداد لتجهيز البنية التحتية للاقتصاد الرقمى من خلال إطلاق خدمات شبكة الجيل الرابع 4G ومبادرة الإنترنت فائق السرعة "البرود باند"، علاوة على توجه الحكومة نحو إنشاء المدن الذكية .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air