الثلاثاء 30 ابريل 2024

مشهد لن تراه كثيرًا.. أسد يلعب مع الدببة وسط الثلوج في كوسوفو

مشهد لن تراه كثيرًا.. أسد يلعب مع الدببة وسط الثلوج في كوسوفو

الهلال لايت 26-11-2023 | 20:40

إيمان علي

في مشهد غير مألوف كثيرًا، يتواجد أسد مع مجموعة من الدببة انتُزعت من بيئتها الطبيعية عندما كانت صغيرة، داخل محمية للدببة في عاصمة كوسوفو، من أجل اللعب في الثلج.

وكشف العاملون في المحمية أن الدببة تستمتع الآن بانهمار الثلوج لأنها لم تعد تدخل في سبات شتوي، بينما يصر الأسد على اللعب معهم في الثلوج.

ومع تساقط الثلوج للمرة الأولى خلال فصل الشتاء في محمية بريشتينا للدببة، استمتع الزائرون بمشاهدة أسد وهو يلهو قبل أن يسرع إلى الداخل، حيث تم تركيب مدفأة من أجله بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

وقالت ألبانا هوتي رئيسة قسم الحيوانات والمرافق بالمحمية لرويترز: "نعلم أن هذه ليست بيئتهم المثالية للبقاء على قيد الحياة ولكننا أنشأنا مكانًا جميلًا من أجل فصل الشتاء ووضعنا مدفأة تساعده كثيرًا، لأن القطط الكبيرة تحتاج إلى درجات حرارة أدفأ بكثير".

وتم إنقاذ الأسد، واسمه جون، العام الماضي من مطعم محلي، حيث كان أصحابه يحتفظون به لتسلية العملاء. ومن المتوقع أن يُنقل إلى جنوب أفريقيا بمجرد التغلب على عقبات قانونية.

والمحمية، التي يعيش فيها 20 دبًا بنيًا، تحت إدارة منظمة (فور بوز إنترناشونال) "أربعة كفوف الدولية" وهي منظمة غير ربحية متخصصة في رعاية الحيوانات.

وقصة الدببة مشابهة لقصة جون، إذ كانت محتجزة داخل أقفاص في مطاعم بعد نقلها من الغابات المحلية، ثم تم إنقاذها.

وقالت هوتي: "أربعة أو خمسة من الدببة لدينا لا يدخلون في سبات كامل لأنهم لم يجربوا الحياة البرية مطلقًا وهذا كل ما يمكنهم فعله، إنهم يدخلون قليلًا في سبات ثم يخرجون مجددًا"، وأضافت أن 16 دبًا آخر في المحمية تدخل في حالة سبات كامل.

Dr.Randa
Dr.Radwa