الإثنين 29 ابريل 2024

جوجلتوقف تطبيق التقويم في نظام أندرويد 7 نوجا

شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية

عرب وعالم27-11-2023 | 11:42

دار الهلال

 أوقفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية /جوجل/ تطبيق التقويم الخاص بها في نظام (أندرويد 7 نوجا). وأوضحت /جوجل/ في بيان لها أن قرارها بإيقاف تطبيق التقويم في نظام أندرويد 7 نوجا يرجع لأسباب أمنية على الأرجح، إذ تود الشركة التحقق من سلامة بيانات عملائها، نظرا لأن الإصدارات القديمة من أندرويد أكثر عرضة للاختراق وسرقة البيانات.

ويعرض أحدث إصدار من تطبيق (تقويم جوجل) رسالة للمستخدمين الذين تعمل أجهزتهم بنظام تشغيل قديم غير مدعوم، مثل أندرويد 7 نوجا فما أقدم، وتفيد الرسالة بأن على المستخدمين ترقية نظام التشغيل في أجهزتهم، حتى يتمكنوا من مواصلة استخدام التطبيق، حيث يجب أن يكون نظام التشغيل المثبت على الجهاز هو (أندرويد 8 أوريو) فما أحدث. وقدمت الشركة الكثير من المميزات والتحسينات الجديدة في أنظمة أندرويد الحديثة لم تكن متوفرة في الإصدارات السابقة، مما يصعب استمرار وجود تطبيقاتها وخدماتها فيها.

ويعد تطبيق تقويم جوجل أداة قوية لإدارة الوقت وتنظيم الأحداث اليومية بكفاءة، إذ يتيح إنشاء وإدارة المواعيد بسهولة، ويقدم مميزات متقدمة مثل تعيين التنبيهات وتخصيصها، ومشاركة التقويم مع الأصدقاء وزملاء العمل، وتمكن أهمية التطبيق الكبرى في التكامل مع خدمات الشركة الأخرى، مثل البريد الإلكتروني والمستندات وجوجل درايف وغيرها من الخدمات الأساسية.

يذكر أن شركة /جوجل/ قد أعلنت حديثا إيقاف دعم متصفحها الشهير كروم نظام أندرويد نوجا بإصداريه 7.0 و 7.1، علما بأنه يمثل حاليا نحو 2.6 بالمئة من إجمالي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

Dr.Randa
Dr.Radwa