الأحد 28 ابريل 2024

«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل

جانب من الاحتفال

الجريمة27-11-2023 | 12:38

شيماء صلاح

 واصلت أجهزة وزارة الداخلية الاحتفاء  باليوم العالمي لحقوق الطفل، من خلال التنسيق بين قطاع حقوق الإنسان ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام  "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال  وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

  كما قام رجال الشرطة بتوزيع هدايا رمزية على الأطفال فى عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل. 

وقد واصلت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية تنظيم زيارات لعدد من الأطفال  بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية لمشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم  إحتفالاً بتلك المناسبة.


   
وفى سياقٍ متصل واصلت الإدارة العامة للمرور تنظيم زيارات لعدد من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية .. تم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور ، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال. 
   
وقام قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف الأدوية لهم مجاناً لمدة 3 أيام.  


وفى إطار مواصلة الاحتفال بتلك المناسبة، استقبل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان ، زيارة لوفد من المجلس القومى لـ "الطفولة والأمومة  - الأشخاص ذوى الإعاقة" يرافقهم وفد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان..حيث شهدت تلك الزيارة الاطلاع والتعرف على دور أجهزة الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية على النزيلات وأطفالهن.


  
كما قام وفد من المجلس  بزيارة مستشفى الشرطة بالعجوزة ، للتعرف على دور الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال. 


    
هذا وقد لاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال .. حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنسانى والإجتماعى.

Dr.Randa
Dr.Radwa