الخميس 16 مايو 2024

غدا .. تحيا مصر يُطلق مبادرة للقضاء على فيروس سى

21-2-2017 | 22:57

دشن صندوق تحيا مصر مرحلة جديدة في برنامجه للقضاء على فيروس سى، تحت شعار "الوقاية أسلوب حياة"، تتضمن إطلاق برنامج تدريبى للتوعية بمخاطر  فيروس سى، والقضاء علي المرض من المنبع وليس تقديم العلاج للمصابين، انطلاقًا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج التدريبى غدًا الأربعاء، فى تمام العاشرة صباحا بمركز التدريب بكلية الطب، بالتعاون مع جامعة عين شمس ومنظمة الصحة العالمية.

يشهد تدشين البرنامج التدريبى كلًا من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، والدكتور يحيى الشاذلى نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور علاء حشيش مسئول برنامج الالتهاب الكبدى والإيدز بمنظمة الصحة العالمية.

يضم البرنامج التدريبى 150 شخصًا من الأطباء والطلاب وهيئة التمريض ليكونوا شركاء لصندوق تحيا مصر، لخلق كوادر للتوعية عن فيروس سى فى جامعة عين شمس، ليكونوا سفراء للصندوق حيث يقومون بعد ذلك بعمل دورات تدريبية للانتشار في جميع المحافظات، لخلق كوادر أخرى للتوعية من كليات الطب بجميع أنحاء الجمهورية، لتكون هناك قاعدة عريضة من الشباب في مجال الطب ليكونوا شركاء للتوعية عن فيروس سى.