الجمعة 3 مايو 2024

5 أخطاء شائعة عند استخدام زيت الشعر.. تجنبيها

زيوت الشعر

سيدتي27-11-2023 | 20:33

منة الله القاضي

تستخدم كثير من النساء زيوت الشعر لتغذيته وتقوية من الجذور، فضلاً عن فوائد الزيوت في حمايته من الجفاف والتساقط ، ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبها البعض عند وضع الزيوت على شعرها،ما يؤدي لنتيجة عكسية.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبيها عند استخدام زيوت الشعر ، وفقا لما نشره موقع "boldsky"

- يجب على مرضى القشرة تجنبه:

لا يجب أن تقومي بتزييت فروة رأسك عندما تكونين مصابة بالقشرة. بدلًا من ذلك، استخدمي جل الصبار لتنظيف فروة رأسك.

- لا تتركي الزيت على رأسك طوال الليل:

من الأفضل وضع زيت الشعر خلال النهار وغسله قبل النوم، حتى لا يؤدي طول مدة بقائه لتراكم الغبار وإضعاف شعرك، فضلاً عن انسداد بصيلات شعرك.

- تأكدي من عدم الإفراط في استخدام الزيت:

عليكِ بالبدء بملء راحة اليد وقومي بتدليكها بعمق،.. وتذكري أنه كلما زاد استخدامك للزيت، أصبح من الصعب غسله، لذلك سينتهي بكِ الأمر باستخدام المزيد من الشامبو، مما يزيد الأمر سوءًا.

- إذا كانت فروة رأسك دهنية  فابتعدي عن زيوت الشعر:

الشعر الدهني  وفروة الرأس الدهنية ليسا مزيجًا جيدًا. فقد يؤدي زيت الشعر إلى انسداد المسام، لذا يمكنك استبدال زيوت الشعر  بجيل الصبار.

- إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر فابتعدي عن الزيت:

رغم أن الزيوت تقوي الجذور وتمنع شعرك من التساقط إلا أنه يجب الابتعاد عنها حال معاناتك  فعلياً من تساقط الشعر. فبدلًا منها ، استخدمي قناعًا من الزبادي والحلبة المنقوعة، أو اخفقي بيضة وأضيفي الأفوكادو أو الموز. ضعيه على فروة رأسك واغسليه بعد 20 دقيقة، ما يساعدك على إيقاف تساقط شعرك.

Dr.Randa
Dr.Radwa