الأحد 22 سبتمبر 2024

راكب يفتح مخرج الطوارئ ويتسلق جناح الطائرة (فيديو)

راكب يفتح مخرج الطوارئ ويتسلق جناح الطائرة

الهلال لايت 29-11-2023 | 13:28

إيمان علي

كشفت السلطات الأمريكية عن واقعة غريبة شهدتها رحلة لشركة طيران ساوثويست، حيث قام رجل بفتح باب مخرج الطوارئ وصعد إلى جناح الطائرة، بينما كانت الأخيرة عند بوابة مطار لويس أرمسترونج الدولي في نيو أورليانز.

 وقال مكتب شريف مقاطعة جيفرسون إنه استجاب لاضطراب في المطار بعد أن فتح رجل يبلغ من العمر 38 عامًا باب مخرج الطوارئ للوصول إلى الجناح والقفز خارجًا.

وكانت الطائرة متوقفة ولم تغادر البوابة وقت الحادث، وتم إيقاف الرجل من قبل أفراد على الأرض واحتجازه حتى وصول الشرطة.

ومن جانبه، أوضح الراكب زيد ويبستر لشبكة سي إن إن إنه سمع ما بدا وكأنه مشاجرة بين راكبين على الجانب الآخر من الممر وكان يشعر بالقلق من أنهما قد يبدأان القتال، وتابع أنه أخرج هاتفه وبدأ في تسجيل الحادث.

وبمجرد الضغط على زر التسجيل، قال ويبستر إن الراكب فتح قفل باب مخرج الطوارئ وقفز من النافذة وقال: “لقد شعرت بالرعب".

ويُظهر مقطع فيديو ويبستر العديد من الركاب وهم يقومون بإخلاء الطائرة والاندفاع عبر الممر.

وفي وقت لاحق، يُظهر الفيديو ما يبدو أنه موظف في شركة طيران يقفز من ممر الطائرات إلى المدرج لمساعدة زملائه في إخضاع الراكب. وقال مكتب الشريف إنه عندما اتصل رجال الشرطة بالراكب على المدرج، بدا "غير متماسك وغير مدرك تمامًا لما يحيط به".

وتم نقل الرجل إلى مستشفى محلي لتقييمه حيث يعتقد المحققون أنه يعاني من حالة طوارئ تتعلق بالصحة العقلية، وفقًا لبيان مكتب الشريف، ولا يزال في المستشفى.

وتابع البيان "لا يوجد ما يشير إلى أن الرجل ترك أي شيء على متن الطائرة، ولم يتم العثور بحوزته على أي أسلحة من أي نوع. من غير المتوقع أن يواجه أي تهم جنائية محليًا، ولكن تمت إحالة التحقيق إلى السلطات الفيدرالية ولم يصاب أحد في الحادث".

وقال كريس بيري، المتحدث باسم شركة طيران ساوثويست في رسالة بالبريد الإلكتروني: "إننا نثني على أطقم الطيران والأرض لدينا لتحركهم السريع ونعتذر لعملائنا عن إزعاجهم".

وبعد تأخير، غادرت الرحلة بطائرة مختلفة، بحسب بيري. وقال ويبستر إن التأخير كان حوالي ساعتين ووصلت الرحلة إلى أتلانتا قبل منتصف الليل بقليل.