الأربعاء 15 مايو 2024

للباحثات عن الرشاقة.. 7 فواكه تساعدك على إنقاص وزنك

فواكه إنقاص الوزن

سيدتي30-11-2023 | 01:46

منة الله القاضي

تسعى كل امرأة تتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن على تناول أغذية صحية، بشرط أن تكون قليلة السعرات الحرارية.. لذلك نقدم لكِ أفضل الفواكه  الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تساعدك على خسارة الوزن الزائد ، وفقاً لما نشر عبر موقع "prevention"

- الأفوكادو:

رغم أن الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية، ولكن يمكن أن يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع. كما ربطت بعض الأبحاث بين الأفوكادو وفقدان الوزن.

- الكيوي:

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه المناسبة للباحثات عن الرشاقة، فثمرة الكيوي مليئة بفيتامين C وفيتامين K وحمض الفوليك والألياف ، كما يحتوي على إنزيم مفيد لعملية الهضم.

- الكمثرى:

يحتوي الكمثرى على نسبة عالية من الألياف، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعدك على الشبع، والحفاظ  على بنظامك الغذائي.

- الجريت فروت:

منخفض السعرات الحرارية بنسبة عالية من الماء والألياف، ويتم تناوله بالخضروات، ومع العناصر الغذائية الفريدة مثل الحديد.

-التوت:

يعتبر التوت الأزرق مصدرًا جيدًا للألياف ، كما يحتوي على الكثير من فيتامين C وفيتامين A وبيتا كاروتين للمساعدة في تقليل البروتين في الجسم ،  ويحتوي على نسبة عالية من الألياف كما أنه قليل السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بالشبع.

- بطيخ:

يحتوي على نسبة عالية من الماء والتي تساعدك على الشعور بالشبع. ومصدر جيد لفيتامين C  فضلاُ عن قلة سعراته الحرارية إلى حد ما، حيث يحتوي كوب واحد منه على نسبة 46 سعرًا حراريًا فقط.

- التفاح:

فاكهة صحية ومغذية ، لأنها حبة تفاح متوسطة الحجم  تحتوي على حوالي 95 سعرًا حراريًا و 4 جرامات من الألياف، مما يشعرك بالشبع.