الخميس 16 مايو 2024

«بدنا نمحي غزة».. أغنية إسرائيلية جديدة تستفز رواد مواقع التواصل| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 30-11-2023 | 16:37

إيمان علي

من جديد، أشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالغضب بسبب أغنية إسرائيلية ألّفتها معلمة وصوّرتها مع مجموعة من الأطفال، لتكون الأغنية على غرار سابقتها التي حملت عنوان "الصداقة"، والتي تم إطلاقها في وقت سابق، ودعت إلى "إبادة الجميع في قطاع غزة".

وخلال الساعات الماضية، انتشرت مقتطفات من أغنية تداولها عدد من المؤثرين الإسرائيليين على مواقع التواصل، وتم وصفها بأنها مستفزة.

وفي الفيديو، ظهرت سيدة مرتدية لباسًا يشابه ما ترتديه بعض الفلسطينيات في غزة، تلقن 3 أطفال يلعبون دور التلاميذ واضعين غطاء على رؤوسهم، كلمات محملة بالعنف، إذ راح الصغار الثلاثة الذين ظهروا في المقطع يرددون وراء المعلمة المزعومة، عبارة "بدنا نمحي غزة".

كما تغنوا بالصواريخ التي تسقط على القطاع الفلسطيني، القابع منذ السابع من أكتوبر الماضي إثر تفجر الصراع بين حماس وإسرائيل تحت حصار مطبق، وهددوا حماس قائلين:" جيشنا قادم إليكم سنقضي عليكم"، ليختموا مؤكدين أن "شعب إسرائيل لا يقهر"، ويرفعوا أغطية الرأس، كاشفين عن علم إسرائيل.

فيما انهالت التعليقات منتقدة تلك الأغنية المزعجة والمقلقة، بحسب تعبير أحد المعلقين على منصة "إكس".

وقبل أكثر من أسبوع أثارت أغنية تدعو إلى إبادة الجميع في القطاع الفلسطيني ضجة واسعة، بعد أن بثتها هيئة الإذاعة الإسرائيلية على الهواء وحسابات إسرائيلية رسمية بمواقع التواصل، قبل أن تحذفها لاحقًا.