الخميس 2 مايو 2024

دعوات للإيقاف مدى الحياة للاعب كرة قدم في دوري الدرجة الرابعة

لاعب

الهلال لايت 1-12-2023 | 18:54

ميادة عبد الناصر

يواجه لاعب كرة قدم إسباني هاوٍ دعوات للإيقاف مدى الحياة بعد اعتداء عنيف غير مبرر على خصمه خلال مباراة في دوري الدرجة الرابعة الكاتالونية.
وتأتي دعوا الإيقاف مدى الحياة للاعب، بعد  ضربه مدافع منافس خلال مباراة نهاية الأسبوع ويقال إن المهاجم، الذي تم تحديده محليًا باسم مارك ماركيز، قد أفلت من العقاب خلال مباراة في الدوري  لأن الحكم لم يشاهده وهو يهاجم خصمه.


لكن اعتداءه العنيف، والذي داس فيه على الركبة اليسرى لضحيته باستخدام المسامير الموجودة على حذائه الأيمن وتركه يتلوى من الألم على الأرض، تم تصويره وبدأ بالانتشار بعد ظهر هذا اليوم.


ووقع الحادث المروع في بداية الشوط الثاني من مباراة دوري الدرجة الرابعة الكاتالونية بين فورنيلس وبيسكانو في مقاطعة جيرونا شمال شرق البلاد بالقرب من حدود إسبانيا مع فرنسا.

واعتقد مهاجم بيسكانو ماركيز أن أحدا لم يكن ينظر أثناء توقف اللعب، فتجاوز منافسه قبل أن يطلق العنان لركلته المفاجئة وغير المتوقعة على طريقة بروس لي.
يتضح ما حدث في أعقاب الهجوم مباشرة. وتوقفت المباراة في وقت لاحق من الشوط الثاني بسبب حادث غير ذي صلة أدى إلى استدعاء سيارة إسعاف بعد إصابة لاعب آخر.

ووصف بافيل فرنانديز، المحلل المرجعي لقناة رياضية ومحطة إذاعية، الإجراء بأنه "إجرامي" حيث واجه الاتحاد الكاتالوني لكرة القدم دعوات الليلة الماضية لحظر المعتدي مدى الحياة من ممارسة الرياضة.

وبالإضافة إلى معاقبته من قبل السلطات الرياضية، فإن لاعب كرة القدم الذي نفذ الهجوم قد يواجه محاكمة جنائية.
ورد مشجع كرة القدم خوسيه ماريا فال بالقول: "هذا الرجل لا يمكنه لعب كرة القدم مرة أخرى".

وعلق آخر: "حتى أحد زملائه في الفريق (رقم اثنين) يرفع يديه إلى رأسه".

وكتب جوردي جيلي على وسائل التواصل الاجتماعي: "إذا حدث شيء كهذا عندما كنت فتى ألعب كرة القدم، لكان الأمر قد انتهى بالشرطة إلى أرض الملعب".

وأضاف مشجع آخر لكرة القدم: "يجب أن يمنعوه من ممارسة كرة القدم مدى الحياة. وهذا شيء يمكن إبلاغ الشرطة به.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الاتحاد الكاتالوني لكرة القدم أو أي من الناديين المعنيين.

Dr.Randa
Dr.Radwa