السبت 25 مايو 2024

"كابينيت الحرب": استمرار الحرب على غزة حتى تهيئة الظروف لمفاوضات إطلاق "جميع الرهائن"

الحرب على غزة

عرب وعالم1-12-2023 | 14:55

دار الهلال

ذكر المجلس الوزاري الإسرائيلي للحرب على غزة "كابينيت الحرب"، اليوم الجمعة، أن الحرب على القطاع، مستمرة حتى تهيئة الظروف للمفاوضات بشأن إطلاق سراح جميع الرهائن.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم /الجمعة/، عن "كابينيت الحرب" على غزة، أن الحرب مستمرة على القطاع حتى تهيئة الظروف لإدارة المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح جميع "الرهائن والأسرى" بين حركة "حماس" والجانب الإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت - في وقت سابق اليوم - أن الجيش الإسرائيلي مستمر في حربه على غزة، رغم الاعتقاد بأن مفاوضات إطلاق سراح الرهائن مع "حماس" ستجرى في ظل إطلاق النار بين الجانبين في القطاع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول سياسي إسرائيلي بارز، أن هناك تقييما إسرائيليا يقضي بأنه ستكون هناك عدة أيام من القتال والحرب على غزة، حتى تعرب حركة "حماس" عن رغبتها في إطلاق سراح الرهائن؛ فيما أوضح المصدر - لم تذكر القناة الإسرائيلية كنيته ـ أن مفاوضات إطلاق سراح "الرهائن" بين بلاده وحماس ستجري "تحت النار"، على حد وصفه.

يأتي هذا في الوقت الذي استأنف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، بعد سبعة أيام من هدنة معلنة تمت بوساطة دولية وعربية، قادتها كل من مصر وقطر.

الاكثر قراءة