الأربعاء 28 فبراير 2024

من غدٍ .. فعاليات فنية متنوعة بقصور الثقافة بالغربية

قصور الثقافة

ثقافة2-12-2023 | 11:35

آلاء طنطاوي

ينظم فرع ثقافة الغربية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءًا من الأحد 3 ديسمبر وحتى الخميس المقبل، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وتستضيف مكتبة دار الكتب بطنطا صباح الأحد محاضرة توعوية بعنوان "المواطنة مساواة كاملة في الحقوق والواجبات"، يحاضر فيها المحامي اشرف مطاوع، بينما يقدم بيت ثقافة زفتى ورشة حكي للأطفال بعنوان "حكايات أبطالنا" يتحدث خلالها المخرج مصطفى المقمر عن رموز الغربية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

وينظم قصر ثقافة المحلة لقاء يوم الأربعاء 6 ديسمبر، ضمن الفعاليات المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بمناسبة ذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ، بعنوان "محفوظ من الحارة إلى العالمية" وذلك بمكتبة مجلس المدينة في تمام الساعة العاشرة صباحا، وبحضور الشاعر أحمد عيد.

ويحتفل بيت ثقافة السنطة باليوم العالمي للغة الضاد، من خلال لقاء بعنوان "لغتي هويتي" تشهده مدرسة مسهلة الإبتدائية المشتركة ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، يحاضر فيها الشيخ زكريا المليجي.

ويقيم قصر ثقافة غزل المحلة في صباح الخميس ٧ ديسمبر بحضور الصحفي محمد عبد العظيم محاضرة بعنوان "التنمر وأسبابه"، بينما يستعد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، في المساء لاستقبال الجمهور في سهرة فنية مع فرقة الغربية للفنون الشعبية، تقدم خلالها باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية بقيادة الفنان رامي جوهر.