الخميس 2 مايو 2024

الخارجية الإيرانية : الضوء الأخضر الأمريكي للإبادة في قطاع غزة فضيحة أخلاقية لواشنطن

ناصر كنعاني

عرب وعالم2-12-2023 | 14:52

دار الهلال

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، أن عمليات الإبادة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلى أمس الجمعة  وبضوء أخضر أمريكي، هي فضيحة أخلاقية كبيرة أخرى لواشنطن.

وقال كنعاني، عبر صفحته على منصة /إكس/، "إن هناك نحو 200 شهيد و600 جريح في 24 ساعة من الهجمات العسكریة الوحشية للكیان الصهیونی على غزة بعد إنهاء كيان الاحتلال للهدنة التي استمرت سبعة أيام، وهي هجمات استؤنفت مجددا بضوء أخضر أمريكي، لتضاف قائمة طويلة أخرى من جرائم الحرب وقتل الأطفال والابادة، إلى الجريمة المروعة لإبادة أكثر من 16 ألف فلسطيني خلال 48 يوما"، مؤكدا أن هذه الجريمة تكشف عن الوجه الحقيقي لحقوق الإنسان الأمريكية أمام العالم.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبد اللهيان، قد اعتبر في وقت سابق اليوم، استئناف الجيش الإسرائيلي الحرب ضد قطاع غزة مؤشرا على عدم اكتراث هذا الكيان المزيف بالمطالب الدولية والرأي العام العالمي.

وأكد عبد اللهيان - خلال اتصال هاتفي مع نظيره العماني - بدر البوسعيدي، ضرورة مضاعفة الدول الإسلامية كافة جهودها لوقف جرائم إسرائيل على غزة"، مشيرا إلى أنه سمع خلال زيارته إلى بيروت الأسبوع الماضي، من قادة المقاومة أنه في حال استئناف هجمات الكيان الإسرائيلي فإن رد المقاومة سيكون مؤلماً وأشد من ذي قبل"، حسب وكالة (تسنيم) الإيرانية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، صباح أمس استئناف العمليات القتالية ضد حماس في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.

وحمّلت حركة حماس المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa