الإثنين 26 فبراير 2024

لربات البيوت.. أسهل الطرق للتنظيف ليبدو بيتك أكثر اتساعًا

لمنزل أكثر نظافة

سيدتي3-12-2023 | 01:00

منة الله القاضي

هل تبحثين عن طرق لجعل منزلك يبدو أكبر وأكثر اتساعًا؟ يمكن أن يساعدك التنظيف في تحقيق ذلك ، بإتباع بعض النصائح البسيطة، ما يمكنك من إزالة الفوضى وجعل بيتك يبدو أجمل وأوسع، وفقًا لما نشره موقع "homesandgardens"

- القضاء على الأتربة:

يعتبر إزالة الغبار من أكثر المهام الشاقة على ربة المنزل، ويمكنك التخلص منه بقطعة قماش من الألياف، حيث تساعدك على  إزالة جميع الأتربة ، ما يحسن جودة الهواء بالمنزل.

- فكري في منتجات التنظيف الجيدة:

 إذا كنت ترغبين في إضافة لمسة نظافة خاصة بمنزلك، فعليكِ باستخدام  منتج عالي وذو رائحة لطيفة، لذا استثمري في أدوات التنظيف الجيدة والتي تساهم في تحقيق الجمال الشامل للبيت.

- زيادة التركيز على التنظيم:

إذا كنتِ لا ترغبين في التخلص من الأشياء التي تشعرك بالفوضى في أرجاء المنزل، فعليكِ أن تستخدمي أدوات للتنظيم.

- قومي بالتدوير وغسل المفروشات:

إذا كنتِ تريدين  تنظيفًا وتجعلين منزلك يبدو  مميزًا فهو يحتاج إلى تنظيف المفروشات من خلال استخدامك البخار للمساعدة في إزالة البكتيريا والروائح، أو غسل الوسائد للتخلص من الأتربة.

- التنظيف بشكل يومي:

اقضي بضع دقائق فقط كل يوم في ترتيب الفوضى المنزلية من ملابس وكتب وخلافه، وأعيدي الأشياء إلى أماكنها المخصصة ، وهذا سيساعدك على الشعور بالنظام والراحة.

- انتبهي إلى التفاصيل الدقيقة:

هناك الكثير من الأماكن الراقية التي لا تقوم بتنظيفها ولكنك تحتاج إليها إذا كنت تريدين بيتك يبدو بمساحة أكثر اتساعًا، قومي بإلقاء نظرة جيدة حولك، فقد يساعد إعادة ترتيب ديكور المنزل بطرق مختلفة في جعله أوسع، فعلى سبيل المثال يمكن أن تتخلصي من الأشياء غير المستعملة والتي تتراكم عليها الأتربة وتجعل بيتك يبدو ضيقاً.