الإثنين 26 فبراير 2024

للنساء.. 6 عادات تستنزف طاقتك وتحرمك من السلام النفسي

أحذري التفكير فيما يصعب تغيره

سيدتي3-12-2023 | 01:26

منة الله القاضي

نحن نعيش في عالم يطالبنا بالكمال، نريد أن نكون جميلات ناجحات ومثاليات ، لكن هذه التوقعات يمكن أن تكون مرهقة للغاية، ويمكن أن تؤدي إلى التوتر والقلق والاكتئاب.

فهناك العديد من العادات التي يمكن أن تستنزف فرحتنا وسلامنا، وفقاً لما نشره موقع "marcandangel"، وفي السطور التالية نستعرض أهمها..

- الرغبة في السيطرة على ما لا يمكن السيطرة عليه:

كوني صريحة مع نفسك،.. فإذا كنتِ تستطيعين حل مشكلة، قومي بإصلاحها. إذا لم تتمكني من ذلك، فتقبيل الأمر وغيري أفكارك حول هذا الموضوع ، لا تحاولي استثمار طاقة فيما لا يمكن فعله، أو التعثر بشيء خلفك أو شيء موجود فقط داخل رأسك. الحقيقة أن أقوى اللحظات في الحياة تحدث عندما تجد الشجاعة للتخلي عما لا يمكن تغييره. فعندما لا تكوني قادرة على تغيير موقف ما، فأنتِ تواجهين تحديًا لتغيير نفسك.

- التمسك بالطريقة التي كانت بها الأمور من قبل:

يمكنك التحكم في موقفك تجاه ما يحدث ، ومن خلال القيام بذلك، سوف تتقنين التغيير تدريجيًا بدلاً من السماح له بالسيطرة عليكِ ، لذا كوني قابلة للتعليم ، فغالبًا ما يكون العالم أكبر من رؤيتك. هناك دائمًا مجال لفكرة جديدة أو لخطوة تالية. لكن عليك أولاً أن تتقبلي حقيقة أن الأمور قد لا تعود أبدًا إلى ما كانت عليه من قبل، وأن هذه النهاية هي بداية جديدة.

- رفض ممارسة المسامحة الذاتية:

سامحي نفسك على القرارات السيئة التي اتخذتها في الماضي، وعلى الأوقات التي افتقرت فيها إلى الفهم، وعلى الاختيارات التي أضرت بنفسك بغير قصد.فهذه كلها دروس حياتية، والأكثر أهمية هي رغبتك في النمو.

- مقاومة الأفكار والدروس الجديدة:

لتحقيق تقدم على المدى الطويل، يجب عليكِ أن تتخلى عن الافتراض بأن لديكِ بالفعل جميع الإجابات ، لذلك لا تتوقفي عن التعلم ، والاستثمار في نفسك.

- البحث الدائم عن الرضا:

تذكري فقط، إذا كان الأمر يسليك الآن ولكنه سيؤذيك أو يضايقك يومًا ما، فلا تستقر، ولا تستبدل ما تريده أكثر بما تريده في الوقت الحالي.

- القلق الدائم بشأن أي شخص آخر:

أنكِ لن تكوني دائمًا أولوية بالنسبة للآخرين، ولهذا السبب يجب أن تكون أولوية بالنسبة لنفسك. تعلمي أن تعتني بنفسك وتدعميها دون الحاجة  لغيرك.