السبت 4 مايو 2024

الحمض النووي يفجّر مفاجأة غريبة عن كائنات المكسيك الفضائية

الحمض النووي يفجّر مفاجأة غريبة عن كائنات المكسيك الفضائية

الهلال لايت 3-12-2023 | 15:32

إيمان علي

شهدت الساعات الماضية ظهور مفاجأة جديدة تتعلق بالجثتين المحنطتين اللتان عرضهما الكونغرس المكسيكي في سبتمبر الماضي، وأثارتا جدلًا واسعًا حول طبيعة هذه الكائنات.

وبعد الكشف عن الجثتين، أثار الصحافي المكسيكي خايمي موسان، الذي قدمهما إلى الكونغرس،  العديد من التساؤلات، بعدما أكد أنهما دليل على وجود كائنات فضائية، بينما يعتقد الكثير من العلماء أنهما مجرد دمى مصنوعة من مواد طبيعية.

وأعلن موسان برفقة فريق من الباحثين، عن أن التحليل الجديد للحمض النووي للعينات يظهر أن أكثر من 30% من الحمض النووي للعينات “غير معروف” أو “ليس من أي نوع معروف”، دون أن يذكروا توضيحًا عن الـ 70% المتبقية من الحمض النووي.

وقال موسان في الكونغرس، “إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم الحياة خارج كوكب الأرض بهذه الطريقة، لدينا مثال واضح على عينات غير بشرية لا علاقة لها بأي نوع معروف على كوكبنا، ثم عاد وشدد قائلا: “نحن لسنا وحدنا في هذا الكون الفسيح، يجب أن نتقبل هذه الحقيقة”.

وأضاف أن الجثتين خضعتا للتأريخ الكربوني في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، والتي حددت أن عمر العينات يزيد عن ألف عام، وكان لها ثلاثة أصابع وليس لها أسنان.

وزعم موسان أيضا أن الأشعة السينية أظهرت أن إحدى الجثث كانت تحتوي على “بيض” بداخلها وأن كلاهما كان به زرع مواد نادرة مثل الأوزميوم.

في حين اعتقد عالم الأجسام الطائرة المجهولة ويل جاليسون، بأن ما يسمى بـ”الجثث الغريبة” يمكن أن تكون عبارة عن عظام حيوانات قام البشر بتجميعها منذ آلاف السنين، ربما لأغراض طقوس الإنكا.

وقال إن الجماجم تشبه إلى حد كبير ما تبدو عليه جماجم الألبكة.

ومع ذلك، لا يتفق الجميع على هذه النظرية، حيث ادعى عالم الأنثروبولوجيا روجر زونيغا من جامعة سان لويس غونزاغا الوطنية في إيكا، أنه “لم يكن هناك أي تدخل بشري على الإطلاق في التكوين الجسدي والبيولوجي لهذه الكائنات”.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa