الخميس 9 مايو 2024

شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة

عرب وعالم4-12-2023 | 12:05

دار الهلال

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، خلال سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين، إضافة إلى وجود آخرين تحت الركام.

كما استشهد 9 فلسطينيين وأصيب العشرات، في غارة للطائرات الإسرائيلية على حي التنور شرق رفح.

وفي مدينة خان يونس، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا، ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة 8 أشخاص آخرين على الأقل، إضافة إلى شهيدين وجرحى في غارة على بلدة القرارة شمال شرق خان يونس.

كما شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غارات عنيفة على حيي الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة واستشهد 3 من طواقم الدفاع المدني، وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد طفل في غارة استهدفت منزلا بمخيم النصيرات وسط القطاع، إضافة إلى قصف استهدف ميدان فلسطين، ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

وشمال القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل مأهولة في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى قصف منازل في بيت لاهيا وبيت حانون.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 15 ألفا و523 شهيدا، وإصابة 41 ألفا و316 مواطنا، و70 بالمئة من الضحايا أطفال ونساء، كما استشهد 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات، فيما دمر الاحتلال 56 مركبة إسعاف خلال عملها وقتل من فيها من الطواقم والجرحى، كما دمر 56 مؤسسة صحية وأخرج 26 مستشفى و46 مركزا للرعاية الأولية عن العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air