السبت 27 ابريل 2024

مصر وكوريا الجنوبية تبحثان التعاون المشترك في مجالات التصنيع العسكري

مصر وكوريا الجنوبية

أخبار5-12-2023 | 12:39

دار الهلال

بحث وزيرالدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى مع نائب وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية (DAPA) بكوريا الجنوبية كانج هوان سيج ، محاور التعاون الثنائي بعدد من مجالات التصنيع العسكري المشترك.

وقال وزيرالدولة للانتاج الحربي ، خلال اللقاء الذي عقد بجناح الوزارة بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية (EDEX 2023) المقام حاليا بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة ، : "إننا ناقشنا محاور التعاون الثنائي بعدد من مجالات التصنيع المشترك وذلك من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين فى ظل التقارب فى وجهات النظر بين القيادة السياسية بالدولتين والتي تشهد تطورا في دفع العلاقات الثنائية في الوقت الراهن" .. مشيدا بالمشاركة الفعالة للجانب الكوري الجنوبي بالمعرض.

ويعد هذا اللقاء امتداداً لسلسلة اللقاءات التي جمعت مسئولي الجانبين لبحث أوجه تعزيز التعاون الثنائي ، والتي كان آخرها اللقاء الذي جمع وزيرالدولة للإنتاج الحربي ووزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية (DAPA) الكوري الجنوبي الدكتور إيوم دونجوان على هامش معرض (ADEX 2023) الذي عقد في كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر الماضي ، وهو ما يعكس وجود رغبة حقيقية مشتركة لتفعيل تعاون مثمر بين الجانبين.

ومن جانبه .. أشاد نائب وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية (DAPA) بكوريا الجنوبية بما شاهده من معروضات بجناح وزارة الإنتاج الحربي.. مثنياً على سعي الوزارة الدائم لتطوير منتجاتها وتصنيع منتجات جديدة بالإستعانة بالبحث العلمي وكذا سعيها لتوطين أحدث التكنولوجيات التصنيعية داخل شركاتها التابعة.

كما أشاد "كانج هوان سيج" بالتنظيم المتميز لمعرض (EDEX 2023) والذي يعكس ثقل ومكانة الدولة المصرية..مؤكداً على عمق علاقات التعاون مع الجانب المصري بمختلف مجالات التصنيع.. معرباً عن سعادته بالمشاركة في معرض (EDEX 2023) نظراً لكونه حدثاً عالمياً يستقطب كبريات الشركات العالمية المصنعة للأنظمة الدفاعية العسكرية.

وأشار إلى أن المشاركة في المعرض تعد فرصة مهمة للإطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة في المعرض من تكنولوجيات حديثة في مجال الأنظمة الدفاعية.

ومن جهته أوضح المستشار الإعلامي لوزيرالدولة للإنتاج الحربي المتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن معرض (EDEX 2023) يمثل فرصة وتجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية)، وتسعى وزارة الإنتاج الحربي من خلاله إلى عقد شراكات إستراتيجية مع مختلف الشركات العالمية المتخصصة في مختلف مجالات التصنيع العسكرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa