الثلاثاء 21 مايو 2024

تطورات العدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بدير البلح وجباليا

تحقيقات5-12-2023 | 20:51

محمود غانم

واصل جيش الإحتلال الإسرائيلي شن حربه المدمرة على قطاع غزة المستمرة منذ 60 يوماً، وأعلن اليوم الثلاثاء، مقتل 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وكشف عن إصابة ضابط و3 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة، وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ العملية البرية إلى 83 ، والعدد الإجمالي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة إلى 406 بين جندي وضابط.

 

من جهتها، قالت كتائب عز الدين القسام، إن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود إسرائيليين ببنادق "الغول" محلية الصنع، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس وأصابوهم إصابات محققة.

 

وتابعت:"إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود للاحتلال من المسافة صفر بمحور شرق خان يونس، كما استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها إصابة مباشرة".

 

وذكرت استهداف 3 جرافات عسكرية، ودبابة وناقلة جند إسرائيليتين في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105".

 

وأضافت القسام، أنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" في محور شرق مدينة خان يونس.

 

وأعلنت قصف بئر السبع برشقة صاروخية رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، إضافة إلى مستوطنتي نتيفوت وسديروت.

 

فيما ذكرت سرايا القدس، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" شرق خان يونس. 

 

 

 

في غضون ذلك، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية حاولت اعتراض صواريخ فلسطينية في سماء تل أبيب، مؤكدة أن شهوداً يتحدثون عن نحو 10 انفجارات هزت المدينة.

 

ودوت صافرات الإنذار بعسقلان، وأصيب 5 إسرائيليين ولحقت أضرار بمبنى سكني جراء سقوط صاروخ بالمدينة أطلق من غزة.

 

وواصل جيش الاحتلال ارتكاب المجازر بحق سكان القطاع، حيث شن غارات عنيفة على دير البلح أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

 

كذلك كان الحال بالقرب من مخيم جباليا، حيث قصف الاحتلال منطقة مكتظة بالسكان والنازحين دون سابق إنذار، مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

 

وفي اليوم الـ 60 من الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وصلت حصيلة الضحايا إلى مايزيد عن 16 ألف شهيد، إضافة إلى إصابة مايزيد عن 42 ألف جريح.