الأربعاء 28 فبراير 2024

في فصل الشتاء .. 5 فوائد للاستحمام بالماء البارد

فوائد للاستحمام بالماء البارد

سيدتي6-12-2023 | 10:13

فاطمة الحسيني

مع حلول فصل الشتاء تخشى الكثيرات استخدام الماء البارد للاستحمام بشكل كبير، وتعتمد فقط على الساخن، ظناً منها أنه يضمن الحفاظ على حرارة جسدها، ولكن بالرغم من فوائد سخونة الماء في تعزيز صحة القلب والنوم، إلا أن للماء البارد فوائد عديدة حين الاستحمام به، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منها، وفقاً لما نشر على موقع "times of india"....

  • الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك ويزيد من قدرة الجسم على التحمل، كما يقلل من  حمض البلوليك، الذي إذا ارتفعت مستوياته قد ينتج عنه أمراض عديدة من النقرس وآلام المفاصل وحصوات الكلى.
  • يساعد الاستحمام بالماء البارد على محاربة الشعور بالاكتئاب، ويزيد من تحسين الحالة المزاجية ويقلل من القلق، ويزيد من التغلب على الرق والحصول على قدر كافي من ساعات النوم.
  • واحدة من الفوائد الرئيسية للاستحمام البارد، هو تحسين الدورة الدموية، حيث يضرب الماء البارد جسمك وأطرافك، من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم المثالية، ويؤدي ذلك إلى دوران الدم في الأنسجة العميقة بسرعة أكبر، و يتم تنشيط الدورة الدموية عن طريق التعرض للبرد لتقليل الالتهاب، مما يمكن أن يساعد في تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يساعد الجسم على إنتاج الحرارة والحماية من درجات الحرارة الباردة، وهو إنه النوع الصحيح من الدهون، الذي يساهم في تنشيط الجسم و يسرع من عملية التمثيل الغذائي.
  • تنقبض الأوعية الدموية في الطقس البارد، ثم يتدفق الدم إلى الجهاز العصبي المركزي والأعضاء المهمة الأخرى، مما يجعل غنيًا بالمواد المغذية والأكسجين، و يسمح بتوسيع الأوعية للدم المؤكسد بالعودة إلى أنسجتك، عندما يسخن جسمك مرة أخرى مع اندفاع الدم، مما يساعد في شفاء الالتهاب، وهو السبب الجذري لآلام العضلات المتأخرة التي تظهر بعد أيام قليلة من النشاط البدني.