الأحد 5 مايو 2024

انطلاق الملتقى التوظيفي السادس لجامعة النهضة ببني سويف

جامعة النهضة ببني سويف

محافظات6-12-2023 | 15:53

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة النهضة ببني سويف الدكتور حسام الملاحي، أهمية التعليم والمعرفة للطلاب لبناء مستقبل الدولة والمحافظة على القيم والمبادئ، وذلك تماشيا مع الأسس التي وضعتها القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للجمهورية الجديدة، داعيا الطلاب إلى الاطمئنان على المستقبل في ظل النهضة الكبيرة في كافة المجالات التي تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة النهضة ببني سويف، اليوم، للملتقى التوظيفي السادس للجامعة، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وبمشاركة ما يقرب من 140 مؤسسة من كبري البنوك والشركات والمؤسسات العاملة في مصر.

ومن جهته، أكد الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل الدكتور أيمن فريد أن خطة وزارة التعليم العالي تهدف إلى تخريج طالب مؤهل لسوق العمل.

وبدوره، أشار مدير مديرية وزارة العمل ببني سويف أحمد نظمي أن مشاركة مديرية العمل في الملتقي تهدف إلي تعريف أصحاب الأعمال والمشروعات والمؤسسات بالكوادر المتاحة للعمل من الطلاب، موضحا أن دور وزارة العمل يتلخص في المحافظة على الميزان بين طرفي العمل، وهما أصحاب المنشآت والمؤسسات والعاملين بها، بما يساهم في زيادة الإنتاج.