الخميس 16 مايو 2024

برلماني يؤكد أهمية تحقيق العدالة المناخية كونها قضية تتعلق بمصير بعض الدول

كريم درويش عضو مجلس النواب

برلمان6-12-2023 | 18:44

دار الهلال

أكد كريم درويش، عضو مجلس النواب، أن قضية تغير المناخ "وجودية" لمعظم دول العالم، مشيرا إلى جهود ورؤية مصر في تعزيز مبادئ وقيم العمل الدولي المتعدد الأطراف والمواجهة والتشاركية، وأهمية تحقيق العدالة المناخية كونها قضية تتعلق بمصير بعض الدول ووجودها.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة "ما بعد التخفيف من الآثار والتكيف.. تفعيل آلية للخسائر والضرر"، ضمن جلسات الاجتماع البرلماني المصاحب لمؤتمر الأطراف "COP28" بمدينة إكسبو دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

من جانبها، أشارت إلينا ماناينكوفا نائبة الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إلى التعاون بين المنظمة ومؤتمر "COP" خلال الدورات السابقة وهذه الدورة، منوهة بأنها شاركت في جميع هذه المناقشات وتناولت الخسائر والأضرار الناتجة عن الفيضانات والإجراءات التي يمكن اتخاذها.

بدوره، أشاد الدكتور محمد علي حسن علي، عضو مجلس الشورى في البحرين، بما قدمته الإمارات من دعم وجهود على الصعيد الدولي، مثمنا دور المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات في تنظيم هذا الاجتماع بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، مشيرا إلى مضي قرابة 30 عاما منذ وقعت دول العالم على الاتفاقية الإطارية للمناخ للأمم المتحدة.