الأربعاء 28 فبراير 2024

لبيت صحي.. 7 أماكن عليكِ عدم التغافل عن نظافتها

ضرورة تنظيف سلة المهملات

سيدتي7-12-2023 | 00:24

منة الله القاضي

تحرص كل ربة بيت على تنظيف منزلها وترتيبه حتى يبدو في أجمل صورة، لكن تخطئ البعض بالتغاضي عن التنظيف اليومي للأماكن غير المرئية رغم أن إهمال نظافتها يؤثر سلباً على مظهر المنزل.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأماكن التي عليكِ عدم التغافل عن نظافتها، وفقاً لما نشر عبر موقع "onegoodthingbyjillee"

- خزانة الملابس والأحذية:

عليكِ بإزالة الملابس والأحذية المبللة وإعادتها من خزانة المدخل الخاصة بكِ فقد تركتها في حالة جيدة، لذا فهذه فرصة جيدة لتنظيفها جيداً ، لذا اسحبي كل شيء للخارج وقومي بإزالة جميع الأوساخ من الزوايا بالمكنسة الكهربائية ، ثم أضفي  منظمًا للجيب يوضع فوق الباب للحفاظ على الأشياء مرتبة،  ستشعرين بأن خزانتك منظمة ونظيفة طوال الوقت.

- صندوق الأدوات:

يمكنك التأكد من نظافة صندوق الأدوات الخاص بكِ ، لذا قومي بتفريغها بالمكنسة الكهربائية، وتخلصي من أي خردة وجدتيها، فهذا سيساعدك على أن تكون جاهزة ومنظمة  عند التعامل مع هذه الأدوات.

- تغير الوسائد والبطانيات:

عليكِ بالتأكد من نظافة البطانيات وغسلها ، لذلك يجب أن تقومي بإزالة الكثير من أغطية الوسائد وإلقائها مباشرةً في الغسالة ، إن تجديد بطانياتك سيكون مريحاً بالنسبة لكِ ، وبقاء غرفة نومك نظيفة ومنتعشة وجذابة.

- مراوح السقف:

قبل البدء باستخدام مراوح السقف للحفاظ على برودة منزلك، قومي بتنظيفها جيدًا، وبهذه الطريقة لن تتعرض للغبار عند تشغيلها،  وشفرات مروحة السقف هي في الواقع واحدة من أسرع وأسهل الأشياء التي يمكن تنظيفها.

- أدراج الثلاجة:

تتسخ أدراج الثلاجة الخاصة بكِ طوال الوقت ، لذا أخرجيهم من الثلاجة واغسليهم جيدًا بالماء والصابون ، وستشعرين بالفرق عند تخزين الخضروات والفاكهة.

- الأمتعة:

اسحبي حقائبك وحقائب السفر الخاصة بكِ من الخزانة وامسحي الجزء الخارجي بقطعة قماش مبللة ، تأكدي من التحقق من الجزء الداخل نظيف،  قومي بإفراغ أي خردة عالقة من جيوب الحقائب حتى تحتفظي بنظافتها.

- صناديق القمامة الخارجية:

عليكِ أن تغسلي  صناديق القمامة الخارجية من حين لآخر ،  فهذا سيساعدك على منع الروائح العالقة من أن تصبح مشكلة ، لذا  اسحبي سلة المهملات الفارغة ونظفيها جيداً.