الجمعة 27 سبتمبر 2024

10 علامات تدل على أنك شخصية انطوائية

شخصية انطوائية

سيدتي7-12-2023 | 11:02

تميل بعض الفتيات للعزلة والابتعاد عن الآخرين، حيث تشعر حينها بمزيد من الراحة، دون أن تدرك أنها بذلك تعد شخصية انطوائية، نستعرض في السطور التالية، أهم العلامات التي تدل علي انك شخص انطوائي وفقا لما نشر موقع "geediting".

الرغبة في البقاء وحيدًا:

بينما قد لا تعجب فكرة البقاء في البيت وحيدًا الكثير من الأشخاص، إلا أن الانطوائية  تعشق البقاء وحيدًا والانعزال، بل إن هذه الوحدة ضرورية لسعادتها وصحتها وشعورها بالرضا عن نفسها، وقد تمارس العديد من الأنشطة الفكرية أثناء فترة عزلتها مثل القراءة والكتابة والرسم أو حتى الأنشطة الترفيهية أو مشاهدة الأفلام.

إجادة مهارة الاستماع النشط :

الشخص الانطوائي يجيد مهارة الاستماع بشكل جيد، حيث يركز بما يقال ويستجيب للمعلومات ويستوعب الشخص المتحدث أمامه، بمهارة عالية ولا ينتظر دوره في الحديث.

 تفضل المحادثات العميقة والهادفة:

الشخصية  الانطوائية  تفضل المحادثات العميقة الهادفة أكثر من المحادثات السهلة الركيكة، حيث تشعر براحة أكبر واهتمام بالمناقشات الأعمق والأكثر جوهرية، بدلاً من الثرثرة السطحية.

التفكير الجيد:

الانطوائيين بشكل عام يهتموا جيدا بتصرفاتهم، لأنهم يحبون أخذ وقتهم والتفكير في الأمور والنظر في جميع النتائج المحتملة قبل اتخاذ  أي قرار.

دائرة الصداقة محدودة للغاية :

تملك الشخصية الانطوائية دائرة ضيقة جدًا من الأصدقاء أو الأشخاص المقربين، حيث تقوم باختيارهم بعناية شديدة وتشعر بالاستمتاع بالتفاعلات الفردية أكثر من الأنشطة الجماعية.

يتم وصفها غالبًا بأنها "هادئة " أو "متحفظة:

الشخصية الانطوائية  تعشق وتستمتع بلحظات الهدوء، وتفضل الصمت، مع أنها قادر ة على التحدث والحزم، لكنها تفهم  وتقدر قيمة الصمت ، ولا تشعر بالحاجة إلى ملء كل لحظة بالثرثرة.

  التعمق في التفكير الزائد:

الشخصية  الانطوائية  لديها عالم داخلي تنغمس داخله، حيث تستمتع  بأحلام اليقظة والتأمل والتفكير في الأسئلة الكبيرة في الحياة.

تفضيل الكتابة على الكلام:

في كثير من الأحيان تجد أن الانطوائي يفضل أن يقوم بكتابة أفكاره على الورق أو في رسالة بدلًا من قولها مباشرة، خاصة عندما لا يكون قد استعد بعد لما عليه قوله.

لديها إحساس للمحفزات الخارجية:

الشخصية  الانطوائية  تعاني دائما من الأصوات العالية والأماكن المزدحمة، وتميل نحو الأماكن الأكثر هدوءا والأقل فوضوية، حيث تساعدها  علي التركيز والتفكير دون تشتيت الانتباه.

 روح الدعابة والفكاهة:

رغم كل الانتقادات قد تكون هي الشخص الذي يلقي نكتة مضحكة في موقف متوتر أو يخفف الحالة المزاجية، عندما تصبح الأمور ثقيلة للغاية، حيث تمتلك قدره على إيجاد الفكاهة في أصعب المواقف.