الإثنين 26 فبراير 2024

4 علامات تدل على انعدام التفاهم بين الزوجين.. تعرفي عليها

عدم التفاهم بين الزوجين

سيدتي8-12-2023 | 00:40

محمد جادالله

تُعاني كثير من النساء من وجود بعض المشكلات والمشاحنات بينها وبين شريك حياتها، وتساءل عن أسباب هذه الخلافات  قبل أن يؤدي تفاقمها إلى انهيار العلاقة الزوجية.

حول هذا التساؤل قدم لنا موقع «هندوستان تايمز» رأي الخبيرة التربوية جوليا وودز، والتي بينت في اربعة نقاط أسباب الخلافات وعدم التفاهم بين الزوجان.. إليكِ التفاصيل:

أكدت الدكتورة جوليا وودز، أن الخلافات أمر طبيعي في أي نوع من العلاقات؛ سواء كانت عائلية أو رومانسية أو صداقات، فهي حالة صحية في العلاقة، لأنها تساعدنا على معرفة وجهات نظر الشخص الآخر وفهمها بشكل أفضل. ولكن لابد من التواصل إلى ارضية مشتركة في التفاهم، حتى نتمكن من تسوية الخلاف. كما أن عدم التصالح بطريقة صحيحة يؤدي إلى خلق البعد في العلاقة وزيادة المشكلات.

وأضافت الخبيرة، أن الخلافات مع زوجكِ ليست هي المشكلة، إن المشكلة هي أنكِ ببساطة لا تعرفي كيفية التوفيق بين هذه الخلافات، فهي تخلق النمو والتواصل بينكما. وحددت الأسباب التي تؤدي لوجود خلافات ومشكلات مستمرة، في النقاط الآتية:

  • المشاعر السلبية: حتى بعد انتهاء الخلاف، عندما نظل نحمل مشاعر سلبية تجاه بعضنا البعض ولا نشعر بالرضا تجاه وجود بعضنا البعض. فهذا يعني أننا لا نزال متمسكين بالمشاعر السلبية ولا يسمح لنا بذلك. للتصالح بشكل صحيح.
  • الشعور بالارتباك: بعد الخلاف، من المهم الجلوس والتحدث عنه ومعالجة الأمور بطريقة صحية. وعندما لا نفعل ذلك، يمكن أن نشعر بالارتباك بسبب غياب الوضوح في الخلاف. ومن هنا قد لا نفهم لماذا تصرف الزوج بطريقة معينة أو قال شيئًا ما.
  • التركيز على الزوج: فبدلاً من التركيز على أقوال وأفعال الشخص الآخر، يجب أن نعيد أقوالنا وأفعالنا ونحاول تحمل مسؤولية الأخطاء التي ارتكبناها، والأشياء التي قيلت والتي ربما أضرت بالشخص الآخر.
  • إثارة خلافات الماضي: أثناء معالجة الخلاف الحالي، يجب أن نكون منتبهين لعدم إثارة خلافات الماضي. وعندما نفعل ذلك، فهذا يشير إلى أننا لم نتناول خلافات الماضي ونتجاوزها أيضًا.