الجمعة 10 مايو 2024

اعتقال 6 فلسطينيين وإصابة 10 برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

قوات الاحتلال تعتقل الفلسطينيين

عرب وعالم8-12-2023 | 09:33

دار الهلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، فيما أصيب 10 آخرون خلال اعتداءات لقوات الاحتلال على الفلسطينيين في بيت لحم وطولكرم ونابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صور باهر في مدينة القدس المحتلة، واعتقلت أربعة فلسطينيين، إضافة إلى اعتقال اثنين آخرين من مدينة باقة الغربية، ومن بلدة أم الفحم أثناء تواجدهما في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

ويتزامن اعتقال المواطنين الستة مع استعداد المستوطنين الإسرائيليين للقيام بمسيرة استفزازية في القدس المحتلة وبلدتها القديمة.

وفي مدينة بيت لحم، أصيب أربعة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر، جنوب المدينة، فيما أصيب خمسة بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قفين، شمال طولكرم.

كما أصيب شاب فلسطيني بجروح ورضوض، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، بالضرب المبرح، في بلدة حوارة جنوب نابلس، وجرى نقله عبر إسعاف الهلال الأحمر للمستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت خلال الأسابيع الأخيرة، من مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين، وذلك تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air