الإثنين 26 فبراير 2024

برلماني بريطاني يزور إستونيا لتأكيد الالتزام بحماية الأمن الأوروبي

البرلماني البريطاني

عرب وعالم8-12-2023 | 15:38

دار الهلال

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، أن البرلماني البريطاني أندرو موريسون توجه إلى إستونيا لمناقشة التزام المملكة المتحدة بحماية الأمن الأوروبي من خلال العمل المشترك لدعم حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأشاد موريسون وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، بدور القوات البريطانية المتمركزة في إستونيا والتي هي على خط المواجهة في تعزيز تحالف الناتو. 

وقال إن "عملهم الشاق والتزامهم يعد أمرًا بالغ الأهمية لحماية السلام وتعزيز التزامنا بإستونيا".

وأضاف "كجزء من التزامنا بتعزيز تجربة قواتنا المسلحة سيتم إجراء تحسينات على مرافق المخيمات وخيارات تقديم الطعام المحسنة والترفيه وعرض التدريب الموسع".

والتقى موريسون وزير الدفاع في إستونيا هانو بيفكور لمناقشة التزام المملكة المتحدة بحماية الأمن الأوروبي من خلال عملنا المشترك لدعم تحالف الناتو.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن القوات البريطانية تتمركز في معسكر تابا من الفوج الملكي الأول لفوسيليرز إلى جانب وحدات أخرى من المدفعية الملكية والمهندسين الملكيين.

يذكر ان المملكة المتحدة كانت هي الأمة الإطارية لمهمة التواجد الأمامي المعزز لحلف الناتو في إستونيا منذ عام 2017.

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة البريطانية، ان السفارة البريطانية في تركمانستان وبرنامج تنمية الأمم المتحدة وقعا مذكرة التفاهم لمواصلة العمل المشترك في المرحلة الثالثة من إعداد ودعم تطوير مسودة النظام الوطني للمخزون انبعاثات غازات الدفيئة في تركمانستان.

وقال السفير البريطاني لدى تركمانستان ستيفن كونلون ، "نحن فخورون بمواصلة تعاوننا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال هذا المشروع المهم للغاية ، والذي يهدف إلى دعم الجهود الوطنية من تركمانستان للحد من انبعاثات الدفيئة المحلية".

وأوضح أنه سيساعد نظام جرد غازات الدفيئة في المستقبل ويساعد الحكومة في التنفيذ العملي للمساهمة المحددة على المستوى الوطني المعتمد من قبل رئيس تركمانستان في عام 2022 كجزء التزامات تركمانستان بموجب اتفاق باريس للمناخ.