الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يؤكد ضرورة الاستفادة من برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»

جانب من الفاعلية

محافظات9-12-2023 | 17:07

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد فودة، ضرورة الاستفادة من المادة العلمية المقدمة ببرنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»، في تحسين منظومة العمل، والمشاركة الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء فودة، في ديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، مع مجموعة من خريجات الدفعة الأولى لبرنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»، والتي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في إطار تشجيعه للمشاركات في البرنامج. حضر اللقاء الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ والمهندس أحمد الإسكندرانى سكرتير عام المحافظ، ومحمد شعير السكرتير العام المساعد.

وحرص المحافظ - بحسب بيان صحفي اليوم /السبت/ - على الاطمئنان من المشاركات على مستوى التدريب، وتعرف منهن على المحتوى المقدم بورش العمل، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية المُقدمة لتحسين مستوى الأداء في الجهاز الإداري، وإعداد صف ثان من القيادات الشابة لتقلد المناصب القيادية بما يعود على تحسين منظومة العمل.

وأدار المحافظ، حوارا مع المتدربات استمع فيه لآرائهن ومقترحاتهن. يذكر أن البرنامج استمر ثلاثة أسابيع، بهدف تأهيل السيدات في المحافظات المصرية، بغرض تمكينهن اجتماعيا، واقتصاديا، وسياسيا؛ للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن.